الأمريكيون يدلون اليوم بأصواتهم لاختيار رئيسا للبلاد

اخر تحديث : 06/11/2012
من قبل | نشرت في : .,السياسة,حول العالم

يستعد ما يقارب ال 133 مليون أمريكي للإدلاء بأصواتهم في الإنتخابات الرئاسية الحالية التي تبدأ اليوم الثلاثاء لانتخاب رئيس للأربعة الأعوام القادمة، في الوقت الذي ينهي فيه كل من المرشحين الديمقراطي الرئيس « باراك اوباما » والجمهوري « ميت رومني » حملاتهما الانتخابية التي استمرت 18 شهرا.
فقد أعلن رومني أنه سيتوجه اليوم الى مدينة « كليفلاند » شمال « أوهايو » ومدينة « بيتسبرغ » في « بنسلفانيا » . وفي محاولة لحسم نتائج الاقتراع في الـ24 ساعة الأخيرة قبل بدء التصويت
وأظهر استطلاع للرأي حول السباق الرئاسي تقدم رومني بنسبة 49 في المائة على المستوى الوطني في حين حصل اوباما على 48 في المائة.
وبين الاستطلاع ان اوباما يتقدم وفقا للتصويت المبكر في حين يتوقع تقدم رومني خلال التصويت الفعلي للانتخابات وهو يوم الانتخابات.
ويحتاج كل من « رومني » و »اوباما » الى 270 صوتا من أصل 538 من أصوات المجمع الإنتخابي ليصبح أحدهما رئيسا للولايات المتحدة الامريكية.
وفي سياق متصل أعلنت السلطات في ولاية نيويورك أن المواطنين الذين تأثروا بالإعصار ساندي سيسمح لهم بالإدلاء بأصواتهم في أي مكان اقتراع على أن يقدموا إقرارا مكتوبا.
وينتظر ظهور النتائج الأولية للاقتراع ليلة الثلاثاء الأربعاء، لكنه في حال لا يتسنى لأي من المرشحين تحقيق فوز مؤكد على منافسه، سيؤجل الإعلان الرسمي عن الفائز إلى ديسمبر المقبل.


Print This Post

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.