البنك الافريقي للتنمية يتعهّد بمواصلة دعمه للاقتصاد التونسي

اخر تحديث : 08/02/2014
من قبل | نشرت في : .,الإقتصاد,تونس

البنك الافريقي للتنمية

أصدرالبنك الإفريقي للتنمية أمس الجمعة بلاغا أكد من خلاله مواصلة دعمه الراسخ لتونس في هذه الفترة التاريخية التي تميزت بالمصادقة على الدستور الجديد وتسمية حكومة جديدة.
وكان رئيس مجمع البنك الإفريقي للتنمية دونالد كابيروكا الموكب قد حضر أمس الموكب الرسمي للاحتفال بمصادقة تونس على دستورها الجديد بمقر المجلس الوطني التأسيسي وأكد كابيروكا أهمية هذا الحدث بالنسبة لتونس وللقارة الإفريقية باعتباره سيساهم في استعادة ثقة الفاعلين الاقتصاديين داخل وخارج البلاد وفق نص البيان.
ووفق ما أوردته وكالة تونس افريقيا للأنباء فقد أعرب البنك عن فخره بتسمية اثنين من كفاءاته صلب حكومة مهدي جمعة وهما عبد الحكيم بن حمودة وزير الاقتصاد والمالية ولسعد لشعل وزير الفلاحة وعبر البنك عن ثقته في قدرة البلاد على رفع التحديات الهامة المتعلقة بالإنعاش الاقتصادي والاستقرار السياسي والاجتماعي مجددا التأكيد على استعداد البنك على مواصلة دعم تونس على امتداد هذه الفترة.
وورد في نص البيان أنه منذ 11 جانفي 2011 خصص البنك الإفريقي للتنمية أكثر من 2.4 مليار دينار حوالي 1.492 مليار دولار أمريكي لفائدة تونس لانجاز برامج ومشاريع جديدة وبين أن تعهدات البنك مع تونس تعود الى سنة 1967.


Print This Post

كلمات البحث :

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.