التكتل: تغيير رئيس الحكومة لا يتم بإقالته أو إعفائه بل باستقالته الشخصية

اخر تحديث : 08/06/2016
من قبل | نشرت في : .,السياسة,تونس

التكتل من اجل العمل والحريات

اعتبر حزب التكتل من أجل العمل والحريات في بيان أصدره يوم الثلاثاء، أن مبادرة رئيس الجمهورية « الباجي قايد السبسي » المتعلقة بتكوين حكومة وحدة وطنية تميزت بالضبابية ما يجعلها لا ترتقي إلى فتح آفاق حقيقية أمام خطورة الأزمة التي تمر بها تونس وإنها على عكس ذلك خلقت لخبطة وشلل على مستوى الحكومة والتي أصبحت سياسيا مجرد حكومة تصريف أعمال بفعل هذه المبادرة.
واعتبر الحزب أنه كان من الأحرى استباق الأزمة و طرح هده المبادرة مباشرة بعد الانتخابات على غرار ما قام به التكتل بعد انتخابات 2011 عندما اقترح حكومة مصلحة وطنية فجوبه بالرفض و التعنت .
كما ذكر رئيس الجمهورية والأحزاب الحاكمة أن تغيير رئيس الحكومة لا يتم دستوريا بإقالته أو إعفائه بل فقط باستقالته الشخصية أو اثر فقدان الحكومة لثقة مجلس نواب الشعب ونعتبر أن طرح رئيس الجمهورية لفكرة تعويض الحكومة ورئيسها عبر حديث صحفي دون علم المعني بالأمر يُعد إهانة لشخص رئيس الحكومة ومسا من هيبة الدولة ومؤسساتها.
وسجل التكتل إقرار كل مكونات السلطة بما نبهنا إليه منذ أكثر من سنة بخصوص عدم إكتساب الحكومة لبرنامج ولرؤية يسمحان لها بالخوض في إصلاحات جذرية وبالاستجابة لتطلعات الشعب التونسي.
وأعرب الحزب عن تخوفه من أن تتعاطى الأحزاب الحاكمة، وكل من هو معني بهذه المبادرة، بنفس أخطاء الماضي من الاكتفاء بتوزيع الأدوار واختيار الأشخاص قبل الغوص في أسباب الأزمة وقبل طرح برنامج استعجالي وواقعي يجعل من التشغيل ودفع الاستثمار ومحاربة الفساد أولوياته المطلقة.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.