الجرندي يلتقي القائمة بأعمال السفارة الأمريكية

اخر تحديث : 15/08/2022
من قبل | نشرت في : .,السياسة,تونس

وزير الخارجي يلتقي القائمة بالأعمال الأمريكية

استقبل عثمان الجرندي، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، يوم 12 أوت 2022، Natasha Franceschi، القائمة بالأعمال بالنيابة لسفارة الولايات المتحدة الأمريكية بتونس.
ونوّه الوزير بمتانة علاقات الصداقة التونسية-الأمريكية وبالشراكة الاستراتيجية التي تجمع البلديْن، مُبرزا حرص تونس على مزيد تعزيز التعاون الثنائي وتطويره في مختلف المجالات.
وفي هذا الإطار، تمّ التطرّق إلى الاستحقاقات الثنائية المقبلة وخاصة تبادل الزيارات بين الجانبيْن وعقد اجتماع اللجنة العسكرية المشتركة التونسية-الأمريكية بالإضافة إلى مختلف جوانب التعاون الثنائي وخاصة منها الاقتصادي والقضائي وفي مجال مكافحة الإرهاب.
ومن جانبها، Natasha Franceschi بعراقة العلاقات التونسية-الأمريكية مؤكدة استعداد بلادها لمواصلة التقدّم وبنسق حثيث في الإعداد لهذه الاستحقاقات الثنائية ولمزيد تطوير الشراكة التونسية-الأمريكية على مختلف الأصعدة. كما قدّمت مبادرة بلادها لتنظيم « قمّة زعماء إفريقيا » (« Africa Leaders Summit ») التي ستنعقد من 13 إلى 15 ديسمبر 2022 بواشنطن، بإشراف من الرئيس الأمريكي Joe Biden. وستتولّى الولايات المتّحدة الأمريكية توجيه دعوة رسمية إلى رئيس الجمهورية للمشاركة في هذه القمّة التي تهدف إلى تطوير التعاون بين الولايات المتحدة وإفريقيا في مجالات دعم الديمقراطية واستحثاث النمو الاقتصادي لفترة ما بعد كوفيد-19 وتعزيز التشاور والتنسيق الأمريكي-الإفريقي بخصوص التحدّيات الجديدة التي يفرضها الوضع الإقليمي والدّولي.
ومن جهة أخرى، تمّ التطرّق، خلال هذا اللقاء، إلى المراحل القادمة للمسار التصحيحي للديمقراطية ببلادنا، والتأكيد على الاستعداد لتعزيز التشاور والتنسيق بين الجانبيْن في مختلف المسائل، وذلك في إطار حوار إيجابي وبنّاء يتماشى ومتانة العلاقات الثنائية، وفق بلاغ صادر عن وزارة الخارجية.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.