- - http://www.tunisien.tn -

السعودية تقررتخفيض رواتب الوزراء وأعضاء مجلس الشورى

السعودية

أصدر العاهل السعودي،اليوم الاثنين الملك « سلمان بن عبد العزيز » أوامر ملكية بتخفيض رواتب ومزايا الوزراء وأعضاء مجلس الشورى.

وقرر الملك « تخفيض راتب الوزير ومن في مرتبته بنسبة 20 بالمئة »، و « تخفيض مكافأة عضو مجلس الشورى بنسبة 15 بالمئة ».
كما قرر ايضا « تخفيض المبلغ المقطوع الذي يصرف لعضو مجلس الشورى بنسبة 15 بالمئة، والذي يشمل قيمة السيارة التي تؤمن للعضو وما تتطلبه من قيادة وصيانة ومحروقات خلال فترة العضوية المحددة بـ4 سنوات ».
ونقلا عن وكالة الانباء السعودية، فانه تقرر بشأن ما تتحمله الجهة الحكومية من مستحقات مترتبة على تأمين الهواتف الثابتة والمتنقلة للمسؤولين في الدولة « إيقاف تأمين السيارات لكبار مسؤولي الدولة إلى نهاية السنة المالية 1438- 1439 هـ ».الى جانب بـ »تحمل الوزير ومن في مرتبته، أو ما يعادلها، المستحقات المترتبة على تأمين الهواتف الثابتة والمتنقلة المخصصة له من الدولة، وذلك اعتبارا من بداية الستة الهجرية الجديدة 1438″.
واستثنت القرارات الملكية العسكريين المشاركين في الأعمال العسكرية على الحدود السعودية اليمنية، إضافة إلى المشاركين في العمليات العسكرية والاستخبارية والأمنية خارج المملكة، على أن يتم تشكيل لجنة لوضع الضوابط اللازمة لتحديد العسكريين المشمولين بالاستثناء الوارد.وفق ذات المصدر