« السياسات العمومية من أجل الإندماج الإجتماعي… التجربتان التونسية والبرازيلية »

اخر تحديث : 07/09/2012
من قبل | نشرت في : .,السياسة,تونس


تم يوم أمس الخميس 06 سبتمبر، بمقر وزارة حقوق الإنسان والعدالة الإنتقالية بباردو، إفتتاح أشغال الندوة الدولية التي تتناول موضوع « السياسات العمومية من أجل الإدماج الإجتماعي. التجربتان التونسية والبرازيلية »، وذلك بمبادرة من رئاسة الجمهورية ورئاسة الحكومة في تونس وبالتعاون مع حكومة البرازيل ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة « الفاو »، حيث تنتهي أشغال هذه الندوة اليوم الجمعة، بالإعداد لندوة وطنية حول « القضاء على الفقر » ، وذلك حسب ما أفادت به وكالة تونس إفريقيا للأنباء.
ويتضمن برنامج الندوة، إقامة مقارنة بين السياسات العمومية المنتهجة في مجال مكافحة الإقصاء الإجتماعي في كل من « تونس » و »البرازيل » ، من أجل التوصل إلى سياسة إجتماعية تنبذ الإقصاء.
كما سيتم التطرق خلال هذه الندوة إلى العديد من المداخلات المتعلقة بالبرامج الإجتماعية و وسائل الإندماج الإجتماعي والسياسات الفلاحية وبرامج المساعدة الغذائية والمدرسية والجامعية، لتنتهي بتوصيات تتعلق باتباع مقاربة جديدة في مجال البرامج الإجتماعية وفي غطار هذه الندوة، إجراء لقاءات مباشرة بين ممثلي الحكومة التونسية ونظرائهم البرازيليين لضبط مشاريع تعاون ستقدم إلى اللجنة المشتركة « التونسية البرازيلية » التي ستنعقد في شهر نوفمبر 2012.


Print This Post

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.