العراق يرفض تنفيذ العقوبات المفروضة على إيران و سوريا

اخر تحديث : 27/02/2013
من قبل | نشرت في : .,السياسة,حول العالم

أعلنت وزارة الخارجية العراقية أن الحكومة العراقية طلبت من الأمركيين استثناءها من العقوبات المسلطة على ايران و سوريا خلال الاجتماعات التي عقدتها الحكومة مع نائب وزير الخزانة الامريكي لشؤون الارهاب والمعلومات المالية « ديفيد كوهين » اليوم الأربعاء.
من جانبه أكد « لبيد عباوي »، الوكيل الأقدم لوزارة الخارجية انه لم يتم التوصل إلى أي اتفاق في الاجتماع مع المبعوث الأمريكي، بخصوص العقوبات ضد سورية وايران، بل اقتصر الاجتماع على تبادل وجهات النظر، مشددا على ان التزام العراق بتطبيق القرارات الدولية يجب ألا يكون على حساب مصالح العراق.
وأضاف « عباوي » ان علاقات العراق الاقتصادية مع ايران مستمرة، بشكل لا يتعارض مع القرارات الدولية. فيما أن العلاقة الاقتصادية العراقية مع سورية متوقفة بسبب الأوضاع الأمنية فيها والاعتداءات التي قام بها المسلحون قرب الحدود.
وفي سياق متصل ذكرت السفارة الأمريكية ببغداد في بيان لها أن نائب وزير الخزانة الأمريكية لشؤون الإرهاب والمعلومات المالية « ديفيد كوهين » ، يحل بالعراق قصد مواصلة جهود وزارة الخزانة في مواجهة التهديدات الناجمة عن تمويل الإرهاب، الى جانب تطبيق العقوبات الدولية الموقعة ضد حكومتي إيران وسورية.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.