الغاء حكم السجن المؤبد في حق مرسي في قضية التخابر مع حماس

اخر تحديث : 22/11/2016
من قبل | نشرت في : .,السياسة,حول العالم

مرسي

أعلنت مصادر قضائية أن محكمة النقض المصرية قبلت اليوم الثلاثاء ، طعنا على حكم صدر بحق الرئيس السابق « محمد مرسي » بالسجن المؤبد في قضية تتعلق باتهامات بالتخابر مع منظمات أجنبية بينها حركة « حماس » الفلسطينية ، وأمرت بإعادة المحاكمة.
وأضافت المصادر القضائية أن حكم محكمة النقض الصادر اليوم الثلاثاء ، قبول طعون 21 متهما آخرين على أحكام صدرت بحقهم في نفس القضية تتراوح من الإعدام والسجن المؤبد وحتى السجن لسبع سنوات.
وتابعت ذات المصادر أن المحكمة ألغت حكما بالسجن المؤبد على « محمد بديع المرشد » العام لجماعة الإخوان المسلمين وحكما بإعدام نائبه « خيرت الشاطر » .
وكانت محكمة للجنايات عاقبت مرسي في جوان 2015 بالسجن المؤبد « الذي يعادل 25 عاما وفقا للقانون المصري » بعد إدانته وآخرين بالتخابر مع منظمات أجنبية من بينها حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية « حماس » وحزب الله اللبناني والحرس الثوري الإيراني.
ويشار الى ان المحكمة وهي أعلى محكمة مدنية في البلاد الغت الأسبوع الماضي حكما بإعدام مرسي في قضية أخرى معروفة إعلاميا باسم اقتحام السجون وأمرت بإعادتها.
وصدرت على مرسي عدة أحكام لكن لم يصدر بحقه سوى حكم نهائي وحيد بالسجن لمدة 20 عاما في قضية تتعلق بأحداث عنف اندلعت خلال فترة رئاسته. وأصبح هذا الحكم نهائيا بعد تأييد محكمة النقض له الشهر الماضي.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.