اللجنة العليا للانتخابات المصرية تقرر مد الاستفتاء إلى مرحلتين

اخر تحديث : 12/12/2012
من قبل | نشرت في : .,السياسة,حول العالم

أعلنت اللجنة العليا للانتخابات في مصر مساء أمس الثلاثاء عن قرارها تقسيم إجراء الاقتراع في الاستفتاء على مسودة الدستور الجديد على مرحلتين بدلا من مرحلة واحدة، بالتالي سيتم التصويت في المرحلة الأولي السبت المقبل 15 ديسمبر، في حين المرحلة الثانية ستكون في السبت الموالي الموافق ل 22 ديسمبر.
من جهته أوضح المستشار « عبد الرحمن بهلول » عضو اللجنة أن سبب مد الاستفتاء يعود إلى العدد القليل للقضاة الذين وافقوا على الإشراف على الاستفتاء حيث لم يصل عددهم إلى الرقم المطلوب لتغطية كافة لجان الاستفتاء وهو 13 ألف قاضي.
وأضاف أنه و في الوقت الحالي يتم توزيع القضاة علي عدد 13 ألف و100 لجنة فرعية و351 لجنة عامة علي مستوى الجمهورية، فيما لم يتم تحديد بعد عدد ساعات الاستفتاء في اليوم الواحد .
ويذكر أن « زغلول البلشي » أمين عام اللجنة المشرفة علي الاستفتاء كان قد أعلن بأن عدد القضاة وأعضاء النيابة الذين وافقوا على الإشراف على عملية الاقتراع اقترب من 10 آلاف قاض حتى مساء اليوم الثلاثاء.
هذا وقد بدأت السفارة المصرية فى عمان صباح اليوم « الأربعاء » فى استقبال المواطنين المقيمين بالمملكة للاستفتاء على الدستور وعلى مدى أربعة أيام، وقد وصل عدد من قاموا بالاستفتاء على الدستور فى الساعات الثلاث الأولى من بدء الاقتراع 43 مواطنا من إجمالى 3469 شخصا يحق لهم التصويت بالأردن.


Print This Post

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.