- - http://www.tunisien.tn -

المؤتمر من أجل الجمهورية يمهل تنسيقية الترويكا أسبوع قبل الإنسحاب

التأم أمس السبت، بقصر الرئاسة اجتماع لتنسيقية الترويكا في جلسة طارئة تواصلت لساعة متأخرة من ليلة أمس، و ترأسها رئيس الجمهورية « محمد المنصف المرزوقي » ، خصصت للنظر في مسألة التحوير الوزاري و السعي لحسمها نهائيا.
وانبثقت عن هذا الاجتماع نقاط مهمة منها طلب حركة النهضة لمهلة بأسبوع لتقدم موقفها النهائي على مقترحات حليفيها بعد فشل المفوضات الثلاثية بين الحركة و حليفيها المؤتمر و التكتل. اثر رفض الشيخ « راشد الغنوشي » مناقشة مسألة تحييد وزارة العدل و الإستغناء النهائي على « رفيق عبد السلام » من الحكومة.
كما تطرق المؤتمرون باجتماع المجلس الوطني ل  » المؤتمر  » إلى رسالة رئيس الجمهورية « محمد المنصف المرزوقي » التي وجهها لهم و تضمنت تلويحا بالاستقالة إذا لم يتم فض إشكال التحوير الوزاري و أيضا إذا أنسحب كل من المؤتمر و التكتل.
وقد قرر المجلس الوطني الاستثنائي لحزب المؤتمر من أجل الجمهورية في نهاية أشغاله، الانتظار مدة أسبوع حتى يتم الإستجابة لمطالب الحزب، المتمثلة في إمضاء الوثيقة المتعلقة بالأداء الحكومي المتفق عليها بين إطراف الحكم، أو سحب وزراء الحزب من الحكومة، هذا إلى جانب أنه إشترط تحييد وزارة العدل في هذا التحوير الوزاري.