الموافقة على توصية بتجميد عضوية البحرين في مجلس حقوق الانسان

اخر تحديث : 24/11/2012
من قبل | نشرت في : .,السياسة,حول العالم

أفاد « هيثم أبو سعيد » سفير مفوضية حقوق الإنسان الدولية في الشرق الأوسط بأنه تم قبول توصية بتجميد عضوية حكومة البحرين في مجلس حقوق الإنسان التابع للامم المتحدة، مشيرا إلى أنه سيتم رفع التوصية الى اتحاد البرلمان الدولي من أجل تقديمه الى مجلس حقوق الإنسان بعد دراستها.
من جهته أوصى مؤتمر منظمة مفوضية الشرق الأوسط لحقوق الإنسان ومقرها بيروت أمس الجمعة، بمشاركة ممثلي منتدى البحرين لحقوق الإنسان ورئيس البرلمان الدولي للأمن والسلام، بإدانة حكومة البحرين بسبب الانتهاكات التي تورطت بها، كما تم قبول عضوية منتدى البحرين لحقوق الإنسان في المنظمة.
فيما دعا رئيس منتدى البحرين لحقوق الإنسان « يوسف ربيع » إلى العمل مع المنظمات الدولية الأخرى على إرسال بعثة أممية للبحرين لمراقبة الوضع الحقوقي « فالانتهاكات تصاعدت حتى بعد صدور تقرير « بسيوني » .
وفي سياق متصل أصدرت آشتون أمس الجمعة بيانا بمناسبة الذكرى السنوية الاولى لصدور توصيات « لجنة بسيوني » لتقصي الحقائق في البحرين، أثنت فيه على الجهود التي بذلتها حكومة البحرين خلال العام الماضي لتنفيذ هذه التوصيات. إلا أنها دعت إلى بذل مزيد لرفع المظالم على الشعب البحريني.


Print This Post

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.