النائب العام المصري يأمر بالقبض على مجموعة « بلاك بلوك »

اخر تحديث : 29/01/2013
من قبل | نشرت في : .,السياسة,حول العالم

قام النائب العام المصري المستشار « طلعت عبد الله » بإصدار أمراً بضبط وإحضار جميع عناصر مجموعة « بلاك بلوك » ومن ينضم إليها، كما كلف رجال الشرطة والقوات المسلحة، بضبط الاشخاص المشتبه في انتمائهم لتلك الجماعة وتسليمهم إلى النيابة العامة.
من جانبه أفاد المستشار « حسن ياسين » رئيس المكتب الفني والمتحدث الرسمي للنيابة العامة، بأن التحقيقات التي يجريها المكتب الفني للنائب العام في البلاغات المتعلقة بالمجموعة المسماة بـ « بلاك بلوك » ، كشفت أنها جماعة منظمة تمارس أعمالا إرهابية يندرج تشكيلها وعناصرها ومن ينضم إليها من عناصر تحت طائلة العقاب وفق نص المادتين 86 و 86 مكرر من قانون العقوبات.
ويذكر أن مجموعة « البلاك بلوك » التي تعتبر ظاهرة جديدة على الساحة السياسية المصرية، والتي يترأسها زعيم يساوي « كابو » الأولتراس، اتخذت ميدان التحرير موطنا لها، وقد أطلقت على نفسها « المجموعات الإنتحارية للقصاص للشهداء » ، كما أنها تحرص على أن لا ينضم إليها أي فرد من خارج المعروفين لديها والبالغ عددهم 800 فرد. وقد اختارت اللون الأسود لونا مفضلا لملابسها وأقنعتها.
وتعود أصول هذه المجموعات إلى تلك التي كانت منتشرة في دول الاتحاد الأوروبي وتحديدا إنقلترا، والتي انطلقت بهدف الحصول على حق أفرادها المنتمين إليها فكريا بأيديهم، دون اللجوء إلى الجهات الأمنية، لذلك رفعت شعارها « آخد حقي بدراعي » .


Print This Post

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.