الندوة الصحفية للنادي الرياضي البنزرتي (تغطية حافظ كندارة)

اخر تحديث : 02/11/2012
من قبل | نشرت في : .,تونس,رياضة

في إحدى الفضاءات السياحية بمدينة بنزرت عقد السيد « مهدي بن غربية » رئيس النادي الرياضي البنزرتي لقاء صحفيا ينزل في إطار السنة الحميدة التي تسعى الهيئة المديرة للنادي الرياضي البنزرتي لخلقها… وفي بداية هذا اللقاء رحب السيد « مهدي بن غربية » بكافة الزملاء الحاضرين والممثلين لجل وسائل الإعلام المسموعة والمكتوبة والمرئية مؤكدا على الدور الطلائعي التي تلعبه الصحافة في حياة أي فريق رياضي خاصة وأنها بمثابة همزة الوصل بين الفريق وأحبائه.
تحضيرات الفريق
ثم تم فسح المجال للمدرب الجزائري « نور الدين السعدي » للإجابة عن جملة من الأسئلة تم طرحها عليه من طرف الزملاء الاعلامين فقال » قضيت أكثر من نصف عمري في عالم التدريب وكنت أنوي التمتع بشيء من الراحة بعد هذه المسيرة الطويلة نسبيا لكنني لم أتمكن من الابتعاد عن الميدان حيث أشرفت على تدريب أغلب الفرق الجزائرية على غرار كل من القبائل واتحاد العاصمة وقسطنطينية وسطيف والشلف، كما أشرفت على تدريب الفرق الوطنية للشبان وكان لي شرف الإشراف على تدريب المنتخب الجزائري سنة 1990، كما كانت لي تجربة مع العديد من الأندية الخليجية والليبية.
هذا وأكد المدرب الجزائري « نور الدين السعدي » خلال هذه الندوة الصحفية أنه يحمل فكرة شاملة على الكرة القدم التونسية التي تعتمد أسلوب عصري مع توفر أرضية عمل متميزة إضافة إلى وجود العديد من اللاعبين الممتازين أما عن النادي الرياضي البنزرتي فإن هذا الفريق كان حديث الرياضيين بالجزائر في الموسم الفارط نظرا للنقلة النوعية التي شهدها على جميع المستويات وقد تمكنت من متابعة بعض المباريات التي تم نقلها تلفزيونيا وهو فريق يملك العديد من اللاعبين الممتازين وقد أعطى نكهة للبطولة التونسية في الموسم الفارط . وقد تفاجأت بخيبة الأمل الكبيرة التي عاشها اللاعبون والإطار الفني والمسؤولين في ما اعتقد أن ما تحقق في الموسم الفارط للنادي الرياضي البنزرتي هو تتويج في حد ذاته فتح أبواب البطولة العربية وكأس إفريقيا للنادي الرياضي البنزرتي على مصراعيه.
وإجابة عن الأهداف التي سيسعى إلى تحقيقها خلال الموسم الرياضي الجديد قال المدرب نور الدين السعدي  » لتحقيق الأهداف لابد من توفير نفس مقومات النجاح التي وجدها الفريق في الموسم الفارط والعمل على دعمها فالأهداف تفرض نفسها بنفسها فالنادي البنزرتي غير مسموح له بالمرة حسب رأيي بعدم المحافظة على هذا المستوى والعمل على تحقيق ما هو أفضل من خلال المراهنة الجدية على البطولة والذهاب بعيدا في تصفيات كأس إفريقيا.

ردود مهدي بن غربية رئيس الجمعية
ثم تولى السيد مهدي بن غربية رئيس الجمعية للرد عن استفسارات الإعلاميين فبين إن وجود اللاعب « كريم بن عمر » ضمن فريق الآمال أملته العديد من الظروف وعندما يسترجع بن عمر كامل إمكانياته سيتواجد ضمن مجموعة الأكابر. وفي ما يتعلق بمغادرة الورتاني للفريق ففسر ذلك بأن الهيئة المديرة للفريق رأت من الصالح إن تنهي هذه المهمة بعد ما اقتنعت بأن مهمة هذا الفني قد حققت أهدافا وانتهت. أما في ما يتعلق بتعويض المدرب هشام الصيد بشكري البجاوي أكد السيد مهدي بن غربية إن الهيئة المديرة الحالية هي التي عينت الصيد في خطة مدرب مساعد وفي نطاق إعطاء الفرصة لأبناء الجمعية رأت من الصالح ضخ دماء جديد في الإطار الفني للفريق من خلال تعيين المدرب شكري البجاوي كمدرب مساعد والسيد بوبكر الحناشي كمعد بدني إلى جانب المدرب الجديد للفريق السيد نور الدين السعدي. أما في ما يخص مغازة النادي فقد أكد السيد مهدي بن غربية إن هذه المغازة ستفتح أبوابها مع بداية السنة الإدارية الجديدة وستكون بالاشتراك مع أحد ابرز المستشهرين بالجمعية.

قفزة نوعية
هذا وقد أكد السيد مهدي بن غربية أن ما حققه فرعي كرة السلة وكرة اليد في هذا الموسم الرياضي الفارط يعتبر قفزة نوعية. فلولا تفريط فريق كرة السلة في بعض النقاط على أرضه وأمام جماهيره في اللقاءات التي جمعته بكل من الحمامات والنادي الإفريقي لكنا ضمن مجموعة التتويج وسنسعى خلال هذا الموسم الرياضي إلى التواجد ضمن هذه المجموعة
أما فرع كرة اليد فتواجده في الموسم الفارط ضمن مجموعة التتويج هو إنجاز في حد ذاته ونحن نسعى إلى خلق مدرسة شابة واعتقد أن مستقبل الفريق يبشر بكل خير وسنعمل على تحقيق الصعود خلال هذا الموسم الرياضي، كما أن فرعي الكاراتي والملاكمة وكما عاودانا تمكنا إلى حد الآن من حصد العديد من الكؤوس والميداليات ونحن ساعون على مزيد العناية بهما ليكونا في مستوى طموحات الأحباء.
العناية بالشبان
ثم تولى السيد « البشير البجاوي » نائب الرئيس المكلف بالشبان الكلمة فبين أن انجاز ملعب البصيري فك عقدت الشبان بالفريق وأعطى نقلة نوعية للتمارين اليومية لأصناف الشبان حيث يشرف مدربان على كل صنف وبالتالي فإن مستقبل شبان الفريق بالنادي الرياضي البنزرتي يبشر بكل خير.
حافظ كندارة


Print This Post

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.