اليوم الرابع من أيام قرطاج السينمائيّة، حضور جيّد للشريط المغاربي

اخر تحديث : 20/11/2012
من قبل | نشرت في : .,تونس,ثقافة و إعلام

لا تزال العاصمة تونس تعيش على وقع فعاليات الدورة 24 من أيام قرطاج السينمائيّة، وكانت ليلة أمس ليلة الفلم المغاربي بامتياز، فقد احتضنت قاعة الكوليزي عرض شريط « موت للبيع » للمخرج المغربي « فوزي بن سعيدي »، هذا الشريط سبق له أن تُوّج بجائزة لجنة التحكيم بمهرجان « طنجة » والجائزة الكبرى للفيلم المتوسطي بمدينة « تطوان »، وجائزة أفضل فيلم إفريقي بمهرجان « ميلانو » للسينما الإفريقية.. ويحاول الفيلم أن يثير الإنتباه إلى  » الرغبات المستحيلة  » التي سرعان ما تقضي على أصحابها من خلال عرضه قصة ثلاثة أصدقاء يعيشون على السرقة والنشل في مدينة « تطوان »، يقررون ذات يوم سرقة محل مجوهرات إلا أن دوافع السرقة لدى كل منهم مختلفة مما يؤدي إلى تعرض المصالح.
قاعة « الريو » عرضت الشريط الجزائري « التائب » للمخرج « مرزاق علواش » وقد حاول قراءة أحداث « العشرية السوداء » التي عاشتها الجزائر بعيدا عن منطق الصدمة والخوف الذي لا يؤدي إلا إلى الجمود، داعيا إلى نسيان جراح تلك الفترة القاسية من تاريخ الجزائر.
الشريط الوثائقي القصير 1،2،3….5،6،7 للمخرج التونسي « بلال بالي » تم عرضه في قاعة « البالاس » ولاقى بدوره إقبالا جماهيريا واستحسان من تابعه.

 

 


Print This Post

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.