انطلاق تنفيذ برنامج التشجيع على العمل

اخر تحديث : 22/08/2012

أعلنت وزارة التكوين المهني والتشغيل يوم أمس الثلاثاء 21 أوت 2012 في بلاغ لها عن انطلاق تنفيذ برنامج التشجيع على العمل لفائدة طالبي الشغل من حاملي شهادات التعليم العالي بما في ذلك الشهادات المعادلة أو المنظرة لها في جميع الاختصاصات وخريجي مراكز التكوين المهني المتحصلين على شهادة مؤهل تقني سامي منظرة الذين تتوفر فيهم الشروط المطلوبة والذين هم حاليا على استعداد للانخراط في احد مكونات البرنامج..
وتتمثل الشروط المطلوبة في المترشحين للانخراط في البرنامج في أن يكون المترشح بالغا من العمر 28 سنة على العاقل وتجاوز السنتين منذ تاريخ حصوله على أول شهادة نهائية ومرسما بصفة منتظمة منذ ثلاثة أشهر بمكتب التشغيل والعمل المستقل.
كما يشترط أن يكون المترشح قد تجاوز السنة منذ نهاية أخر ثلاثية من انخراطه بأحد أنظمة الضمان الاجتماعي وأن يكون منتميا إلى عائلة ذات دخل سنوي لا يتجاوز ثلاث مرات الدخل الأدنى المضمون وأن لا يكون بصدد تسديد قرض لتمويل مشروع في حالة حصوله على قرض لبعث مشروع.
وأفاد بلاغ الوزارة أنه من الضروري أن يكون المترشح لم ينتفع منذ أقل من سنة بفترة تربص تساوى أو تفوق ستة شهر في إطار احد برامج الصندوق الوطني للتشغيل باستثناء برنامج البحث النشيط عن شغل أمل.
ودعت الوزراة الراغبين في الانخراط في هذا البرنامج والذين تتوفر فيهم الشروط المطلوبة أن يتقدموا بمطالب ترشح إلى اقرب مكتب تشغيل وعمل مستقل أو إلى الإدارة الجهوية للتكوين.
و يذكر أنه لا يمكن لحاملي الشهادة الوطنية لدكتور في الطب والشهادة الوطنية لدكتور في الطب البيطرى والشهادة الوطنية في الهندسة باستثناء الاختصاصات الفلاحية والشهادة الوطنية لمهندس معماري الانخراط في البرنامج المهني والتشغيل.


Print This Post

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.
  1. محمد عزديني dit :

    رجاء قمت بدفع مطلب للحصوا على منحة امل بتاريخ 02/01/2012 الى حد الان لم اتحصل على اي رد و مليم رجاء ما هو مصير من دفع المطلب ولماذا لم يقم تسديد المنحة الى اليوم مع العلم اني متحصل على شهادة في العربية منذ 2005