برلمانية عراقية : حشد 100 الف من القوات العربية والأمريكية لدحر « داعش »

اخر تحديث : 10/12/2015
من قبل | نشرت في : .,السياسة,حول العالم

حنان الفتلاوي

كشفت « حنان الفتلاوي » رئيسة كتلة « إرادة » البرلمانية العراقية على صفحتها في « فيسبوك » اليوم الخميس ،أن لديها معلومات تفيد أن هناك عملية حشد لقوات عربية وأمريكية قوامها 100 ألف فرد لقتال « داعش » في العراق.
وقالت « حنان الفتلاوي » في تدوينتها « الجانب الأمريكي وعلى لسان وزير دفاعه ووزير خارجيته يؤكد إرسال قوات خاصة برية إلى العراق وبعلم وموافقة الحكومة العراقية ، بالمقابل الحكومة العراقية وعلى لسان العبادي ومكتبه ومتحدثه الرسمي تنفي ذلك وتؤكد عدم الحاجة لقوات » ، متسائلة، حول من « نصدّق فيهم » ؟ .
وأضافت « الفتلاوي » أن « المعلومات التي لدي ومن داخل الاجتماع الذي جمع « جون ماكين » مع رئيس الوزراء بتاريخ 27/11 في قيادة العمليات المشتركة وبحضور وزير الدفاع ومعاون رئيس أركان الجيش وممثلي الأجهزة الأمنية أنه أبلغ العبادي بأن القوات التي ستدخل العراق لتحرير المحافظات الغربية عددها سيكون مئة ألف، منهم تسعون ألف مقاتل من دول الخليج (السعودية وقطر والإمارات) والأردن، وعشرة آلاف مقاتل أمريكي » وتابعت « حنان الفتلاوي » أن « العبادي كان منزعجا لكن ماكين أبلغه أن القرار صدر وانتهى » .
والجدير بالذكر أن وزير الخارجية الأمريكي « جون كيري » كان صرح الأربعاء 8 ديسمبر أن أمريكا قامت بإطلاع الحكومة العراقية على خططها لنشر قوات خاصة في العراق، فيما أكد المتحدث باسم الحملة الأمريكية على « داعش » « ستيف وارن » أن بلاده سترسل 100 فرد فقط إلى العراق.
في المقابل قالت الحكومة العراقية في بيان ردا على تصريح « ماكين وغراهام »:  » أن لدى العراق ما يكفي من الرجال والعزيمة لإلحاق الهزيمة بـ »داعش » وأشباهها من الجماعات الإجرامية الأخرى » .


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.