تشكيل لجنة تونسية لمساندة حرية الأسرى الفلسطنيين في سجون الاحتلال

اخر تحديث : 25/05/2017
من قبل | نشرت في : .,السياسة,تونس

الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال

قررت منظمات المجتمع المدني التونسي في لقائها التنسيقي المنعقد بمقر المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية يوم أمس الأربعاء 24 ماي 2017، تشكيل لجنة « ساند حرية الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الاسرائيلي » كصيغة عمل موسعة ومفتوحة ودائمة تأخذ على عاتقها القيام بالفعاليات الداعمة والمساندة للأسرى والتعريف بقضيتهم ونقلها من رد الفعل المؤقت الى العمل الواعي بكل متطلباتها وأبعادها.

وأكدت المنظمات أن الانتهاك والمصادرة الدائمة لحقوق الأسرى من قبل ادارة السجون الصهيونية يمثل انتهاكا للمواثيق والقوانين الدولية التي تكفل حقوق أسرى الحرب والمقاتلين من اجل الحرية.

واعتبرت المنظمات أن انقاذ حياة الأسرى الذين يخوضون معركة الامعاء الخاوية على قاعدة تحقيق مطالبهم المكفولة بالقوانين والأعراف الدولية يفرض على المجتمع الدولي تحمل المسؤولية الكاملة في حماية حقوقهم من الانتهاك والعمل الفاعل من اجل حريتهم وإطلاق سراحهم.
ودعت المنظمات إلى توسيع وتكثيف عملية الاسناد والدعم لأسرى الحرية عبر توجيه المذكرات ورسائل الاحتجاج إلى المؤسسات الدولية والمطالبة بإدراج قضيتهم على جدول مناقشات مؤسسات الأمم المتحدة خاصة الجمعية العامة ولجنة حقوق الإنسان، والعمل على تشكيل لجان فرعية وحقوقية عالمية لزيارة وفحص اسجون الاحتلال مع الاستمرار في الاحتشاد والتظاهر وبناء خيم الاعتصام وغيرها من الفعاليات.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.