تقارير أمريكية تحذر من إمكانية امتلاك ايران لقنبلة نووية منتصف العام المقبل

اخر تحديث : 16/01/2013
من قبل | نشرت في : .,السياسة,حول العالم

حذر خبراء من معهد العلوم والأمن الدولي في الولايات المتحدة في أحدث تقاريرهم الذي يحتوي على 154 صفحة تحت عنوان « الإستراتيجية الأميركية لحظر الانتشار النووي للشرق الأوسط » من أن إيران على طريق امتلاك قنبلة نووية واحدة على الأقل بحلول منتصف عام 2014 .
وأوضح التقرير أن طهران قد تنتج كمية كافية من اليورانيوم المخصب لدرجة نقاء تسمح بصنع قنابل نووية منتصف عام 2014 دون أن يعلم بها الغرب. من جهته أفاد رئيس المعهد « ديفد أولبرايت » بأن إيران بحلول تلك الفترة سيكون لديها الوقت الكافي لبناء موقع سري لتخصيب اليورانيوم أو زيادة عدد أجهزة الطرد المركزي بدرجة كبيرة.
وأشار التقرير إلى ضرورة فرض عقوبات اقتصادية أميركية أكثر شدة، مع الضغط على الشركاء الدوليين للولايات المتحدة الأميركية لكي يعزلوا إيران.
كما دعا الرئيس الأميركي باراك أوباما إلى الإعلان أن الولايات المتحدة قد تلجأ إلى العمل العسكري لمنع طهران من امتلاك سلاح نووي. محذرا من تبعات امتلاك إيران سلاحا نوويا، الأمر الذي قد يدفع السعودية إلى تطوير برنامجها النووي، بالتالي سينتشر النووي في المنطقة خاصة أن إسرائيل تملك ذلك السلاح رغم أنها لا تعلن عنه.


Print This Post

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.