توقيع 4 اتفاقيات مشتركة بين تونس والبرتغال

اخر تحديث : 20/11/2017
من قبل | نشرت في : .,السياسة,تونس

الدورة الرابعة للإجتماع رفيع المستوى التونسي البرتغالي تتوّج بـ : أربع اتفاقيات مشتركة

تُوّجت الدورة الرابعة للاجتماع رفيع المستوى التونسي البرتغالي مساء اليوم الاثنين، بالتوقيع على إعلان مشترك و 4 اتفاقيات بين البلدين في مجالات الحماية المدنية والنقل والتعليم والبحث العلمي والتكوين المهني والتشغيل.

وأكّد رئيس الحكومة، خلال كلمة بالمناسبة، أنّ هذا الإعلان المشترك يعكس سعي الجانبين إلى مزيد الارتقاء بالتعاون الثنائي في العديد من المجالات والمساهمة في إرساء شراكة استراتيجية متميّزة لا سيما في مجالات الأمن والحماية المدنيّة والتربية والتعليم العالي والبحث العلمي والتكنولوجيا ومجالات الثقافة.
وأبرز « الشاهد » التّشابه الكبير بين تونس والبرتغال، حيث يُحيي الجانبان 60 سنة من العلاقات الثنائيّة المتينة، لافتا إلى أنّ المحادثات تناولت إلى السبل الكفيلة بتعزيز التعاون وتنويع مجالاته، وذلك بالخصوص عبر استكشاف الفرص في مجالات الاقتصاد والماليّة والتجارة والخدمات واللاّمركزيّة والثقافة.
واختتم رئيس الحكومة بالتأكيد على أنّه رغم علاقات التعاون المتميّزة بين تونس والبرتغال في المجالين الاقتصادي والتجاري وعديد الميادين الأخرى إلاّ أنّ العلاقات الاقتصادية لم ترق بعد إلى مستوى العلاقات السياسيّة، مؤكّدا أنّ الاجتماع المبرمج ليوم غد الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 بين وفدين من البلدين ورجال أعمال تونسيين وبرتغاليين سيركّز على هذه المسألة الهامّة.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.