تونس قطعت كل علاقاتها مع « إسرائيل »

اخر تحديث : 03/10/2012
من قبل | نشرت في : .,السياسة,تونس


صرّح الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية « يغال بالمور » في حوار له مع قناة « فرنسا5» أن « إسرائيل » تجد صعوبة كبيرة في التواصل وربط العلاقات مع أغلب بلدان الربيع العربي.
وأفاد الناطق الرسمي، « أنه كان للثورات العربية إنعكاسات على علاقات « إسرائيل » بالبلدان العربية، في إشارة إلى أنهم يجدون العديد من الصعوبات، التي تتعلق بالأساس بسبل التواصل وربط العلاقات مع أغلب بلدان الربيع العربي، مبينا أن العلاقات « الإسرائيلية » مع « مصر » تقلصت كثيرا ، أما بالنسبة لجسر التواصل مع تونس فقط إنقطع تماما » .
كما أشار « يغال بلمور » في السياق ذاته، إلى أنهم يسعون منذ مدة إلى العمل على ربط جسور الحوار مع المسؤولين في تونس لكن بدون فائدة، مضيفا أن حركة النهضة لا تريد التعاون معهم رغم محاولاتهم التي إنطلقت منذ الثورة ، مؤكدا أن « إسرائيل » لن تجبرهم على ذلك.‬


Print This Post

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.
  1. عمد سالم dit :

    من عادة الصهاينة وحصوصا من « بني إسرائيل » الكذب وقلب الحقائق. نرجو فعلا أن تكون تونس قطعت كل علاقة وصلة بالكيان الصهوني خفية كانت أو علنية/ مباشرة أو عبر « القنوات » الأمريكية والأوروبية. وأكثر ما نريد هو أن لا يوجد في تونس مسؤول سياسي أو إداري يفكّر مجرد التفكير في « التطبيع ». أخيرا رأينا كيف كذب الرئيس المصري مرسي على شعبه وتجرأ على إعادة العلاقات الديبلوماسيةالموروثة عن الصهيونين السادات ومبارك فصار مرسي ثالث ثلاثة لا خير فيهم.