- - http://www.tunisien.tn -

جهود حثيثة لاقناع الرئيس اليمني السابق « علي عبد الله صالح » لمغادرة البلاد

أفاد مصدر رسمي يمني فضل عدم ذكر اسمه في اتصال هاتفي مع صحيفة « الشرق الأوسط » اللندنية، في عددها الصادر اليوم الخميس، أن هناك تحركات تجري لإقناع الرئيس اليمني السابق « علي عبد الله صالح » بمغادرة البلاد إلى دولة خليجية في محاولة لإفساح المجال أمام عملية التحول السياسي.
وأضاف المصدر أن « الرئيس السابق لن يجازف بالذهاب إلى إيطاليا التي منحته تأشيرة دخول لسهولة ملاحقته قضائيا هناك ولخوفه من الإغتيال في بلد تنشط فيه عصابات المافيا » .
من جانبها كانت مصادر يمنية مطلعة قد كشفت في ديسمبر الماضي عن ترتيبات نهائية يجري استكمالها تمهيداً لانتقال الرئيس اليمني السابق للإقامة في العاصمة الإيطالية « روما » ، خاصة أن السفارة الإيطالية في صنعاء منحته تأشيرة دخول إلى الأراضي الإيطالية بعد موافقتها على استضافته مع عدد محدود من مرافقيه للإقامة المؤقتة في روما لمدة عامين.
وذكر المصدر أن عددا من سفراء الدول الراعية للمبادرة الخليجية يعملون على إقناع صالح بالخروج من البلاد لتمكين العملية السياسية من السير قدما. مشيرا إلى أن دولة خليجية تقدمت بعرض له قد يكون الأقرب إلى رغبة الرئيس السابق » ، إلا أن شروطا معينة سيتحتم عليه الالتزام بها في حال غادر البلاد للبقاء في هذه الدولة الخليجية.