حادث قطار أسيوط الذي راح ضحيته 70 طفلا يعود إلى خطأ هندسي

اخر تحديث : 21/11/2012

أفاد تقرير اللجنة الهندسية التي تعمل على كشف الأسباب الفنية لحادث قطار أسيوط الذي راح ضحيته 70 طفلا بين قتيل وجريح بأن خط السكة الحديد من مدينة أسيوط تجاه القاهرة، غير مطابق للمواصفات التى تتناسب مع السرعات المقررة للقطار، بالتالي فإن هيئة السكة الحديد والمنطقة الوسطى للسكك الحديدية تتحمل مسئولية الحادث، نتيجة عدم متابعتها لأحوال السكة الحديدية، خاصة فى محافظات سوهاج وأسيوط والمنيا.
وفى تقرير آخر أكدت اللجنة الفنية التى شكلها النائب العام لمعاينة مزلقان، أن المزلقان كان مفتوحا بما يعنى أن الحافلة لم تقتحمه مثلما ادعت الهيئة القومية للسكك الحديدية فى بيانها الصادر يوم الحادث واتهمت فيه سائق الحافلة.
وطالبت النيابة باستماع أعضاء اللجنة إلى أقوال عدد من مسئولى السكك الحديدية بالمنطقة الوسطى التى وقع بها الحادث، للانتهاء من إعداد تقريرها النهائى وتسليمه إلى النائب العام ونيابة استئناف أسيوط. كما طالبت بتقرير الصندوق الأسود الذي يحوي بداخله جهاز تسجيل الرحلة والسرعة التي كان يسير عليها سائق القطار وقت وقوع الحادث، ويرصد اللحظات الأخيرة لسائق القطار وردود أفعاله.


Print This Post

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.
  1. L’incompetence au vrai sens du term tout est non conforme c’est une image de l’egypte une anarchie totale et il continue a insulter meme les morts et leur famille en essayant d’implique le chauffeur du bus. Le train depasse la vitesse recommendee. Le passage a niveau etait ouvert???? qui etait responsable. Au lieu de parader avec des voitures de luxe a Gaza ces responsables feraient mieux de dedommager convenablement ces victimes…. et ils pretendent d’etre un parti islamiste. Les Israeliens ont plus d’humanite que ces salauds.