رئاسة الجمهورية تدين اعتداءات الجيش السوري على المدنيين

اخر تحديث : 28/08/2012
من قبل | نشرت في : .,السياسة,تونس


فاد بلاغ صادر اليوم الثلاثاء 28 أوت 2012 عن رئاسة الجمهورية أن « تونس تدين بمنتهى الشدة استهداف المدنيين السوريين من قبل جيش أصبح يتصرف كجيش احتلال داخلي. واعتبر البلاغ الذي جاء على لسان « عدنان منصر » الناطق الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن « مجزرة داريا جريمة كبيرة تجاه الشعب السوري الشقيق والمكافح من أجل حريته ».
وجاء في نص البلاغ أن  » تونس التي طالما طالبت بترك منفذ للنظام مقابل وقف العنف الأعمى وحتى عدم المتابعة في حال وجود وفاق سياسي يضمن حماية الجناة وإن لم يضمن العدل ، فإنها أمام رفض النظام الحالي ورئيسه أي خطة عربية أو أممية لحقن الدماء، ورفعه يوما بعد يوم من وتيرة القمع غير متراجع أمام أية فظاعة ، تدعو إلى إحالة ملفّ الرئيس غير الشرعي بشار الأسد وكل من يثبت تورطهم في المجازر من الآن إلى المحكمة الجنائية الدولية ».
وأوضح « منصر » أن « تونس تأمل أن تتكثف كل الجهود لوضع حد لسياسة الأرض المحروقة التي يعتمدها النظام السوري وأن تلعب حركة عدم الانحياز والجمهورية الإسلامية الإيرانية التي تستضيف قمتها الثالثة، وبوصفها أيضاً عنصرا مركزيا في المنطقة وذات تأثير على الوضع السوري، دورا إيجابيا لوقف هذه المجازر الرهيبة وتخفيف وطأة المأساة التي يعاني منها أهلنا في سوريا ».


Print This Post

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.