رئاسة الجمهورية تنفي خبر رفع قضية ضد صحفي بإذاعة « اسكبرس اف ام » ومدير تحريرها

اخر تحديث : 11/09/2013
من قبل | نشرت في : .,السياسة,تونس

 رئاسة الجمهورية تنفي خبر رفع قضية جزائية أو مدنية ضد صحفي بإذاعة "اسكبرس اف ام" ومدير تحريرها

نفت رئاسة الجمهورية في بلاغ توضيحي أمس الثلاثاء، رفعها أي قضية جزائية أو مدنية ضد الصحفي « زهير الجيس » ومدير تحرير إذاعة « اسكبرس اف ام » والمشرف على صفحة واب الإذاعة المذكورة، وذلك عقب تصريحات أدلى بها المحلل اللبناني على موجات الإذاعة يوم 9 مارس الماضي، قال فيها أنّ رئيس الجمهورية يتلقى أجرا من قناة الجزيرة القطرية.

وعن تفاصيل الحادثة، أشارت رئاسة الجمهورية في متن البلاغ، إلى أنّها قامت بتوجيه مراسلة إلى مصالح المكلف العام بنزاعات الدولة بتاريخ 22 ماي 2013 لطلب القيام بدعوى مدنية ضد المحلل « سالم زهران » فقط وطلبِ الحكمِ بالتعويض بالدينار الرمزي عن الضرر المعنوي.

وبتاريخ 4 جويلية 2013، تلقت رئاسة الجمهورية مراسلة من وزارة العدل تفيد أن وكيل الجمهورية أذن بفتح بحث تحقيقي ضد « سالم زهران » وكلّ من الصحفي « زهير الجيس » ومدير تحرير إذاعة « اكسبرس اف ام » والمشرف على صفحة واب الإذاعة بناء على شكاية واردة عليه من مصالح المكلف العام بنزاعات الدولة وليس من رئاسة الحكومة.
وذكرت رئاسة الجمهورية في البلاغ، بأنه عملا بقواعد الإجراءات الجزائية التونسية، يعتبر قرار فتح بحث تحقيقي قرارا لا رجعة فيه حتى في صورة تراجُع من الشاكي عن شكواه.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.