رابطات حماية الثورة تحتج أمام التأسيسي للمطالبة بإطلاق سراح « دغيج » +(فيديو)

اخر تحديث : 28/02/2014
من قبل | نشرت في : .,السياسة,تونس

رابطات حماية الثورة
نظمت عشية اليوم الجمعة، الرابطة الوطنية لحماية الثورة وقفة إحتجاجية امام المجلس الوطني التأسيسي للتنديد بعملية إعتقال رئيس لجنة حماية الثورة بالكرم « عماد الدغيج » والإعتداء عليه من قبل قوات الامن.
وقد طالب المحتجون بإطلاق سراح « دغيج » وفتح تحقيق في عملية إعتقاله وما رافقها من خرق للقانون على خلفية الإعتداء عليه بالعنف حسب تعبيرهم.
ومن جانبه قال عضو المكتب التنفيذي للرابطة الوطنية لحماية الثورة « مصطفى الطهاري » في تصريح لـ « Tunisien.tn » إن سبب تنظيم هذه الوقفة الإحتجاجية هو التنديد بعودة الدولة البوليسية وقمعها الأمني، التي تصور الشعب التونسي أنها انتهت بإنتهاء عهد الدكتاتور « بن علي » حسب تعبيره، مؤكدا أن عملية إلقاء القبض على « عماد دغيج » غير قانونية ولا تستجيب لمعايير إحترام حقوق الإنسان التي وردت في الدستور الجديد، مبينا ان ما وقع مع « دغيج » مؤشر قوي على عودة القمع.
وأضاف « الطهاري » أن الرابطة الوطنية لحماية الثورة تطالب وزير الداخلية « لطفي بن جدو » بتطهير النقابات الامنية من بعض الأطراف الفاسدة التي طالبت رئاسة الحكومة بإلقاء القبض على « دغيج » وحل رابطات حماية الثورة.
هذا وقد توجه النائب عن حركة النهضة « وليد البناني » للمحتجين الذين طالبوه بضرورة ان تتخذ حركته ونوابها في المجلس الوطني التأسيسي موقفا من عملية إعتقال « دغيج » وما رفقها من خرق للقانون ومساءلة وزير الداخلية بشأن تفريق قوات الأمن الوقفة الاحتجاجية التي نفذتها الرابطة الوطنية لحماية الثورة ظهر اليوم في ساحة القصبة، بإستعمال العنف.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.