رجل أعمال فرنسي يؤكد تسلم « ساركوزي » تمويلا لحملته الانتخابية من قبل « القذافي »

اخر تحديث : 02/01/2013
من قبل | نشرت في : .,السياسة,حول العالم

ذكرت صحيفة « لوباريزيان » الفرنسية في عددها الصادر اليوم الأربعاء، نقلا عن « زياد تقي الدين » رجل الأعمال الفرنسي اللبناني الأصل، والمقرب من الرئيس الفرنسي السابق « نيكولا ساركوزي » أن الأخير تلقى بالفعل تمويلا لحملته الانتخابية في عام 2007 من الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي.
وأشارت الصحيفة إلى أن « تقي الدين » كان قد كشف عن هذا الأمر قبل أيام للقاضي « رينو فان ريمبيك » الذي يجري التحقيق معه في قضية التمويل غير الشرعي للحملة الانتخابية « لادوارد بلادور » رئيس الوزراء الفرنسي الأسبق الذي ترشح للرئاسة الفرنسية في عام 1995 ويشتبه تقي الدين بتورطه في هذه القضية. وتعتبر اعترافات « زياد تقي الدين » هي الأولى التي تقدم لممثل القضاء الفرنسي .
وأضاف تقي الدين أن حجم التمويل الليبي لحملة « ساركوزي » يتجاوز مبلغ 50 مليون يورو، وهو المبلغ ذاته الذي تحدث عنه « سيف الإسلام القذافي » ، بعد انطلاق الثورة الليبية. مشيرا إلى أن عملية التمويل جرت في الفترة ما بين ديسمبر عام 2006 وجانفي عام 2007، أثناء اجتماعات بين « بشير صالح » المدير السابق لمكتب « معمر القذافي » ، وبين وزير الداخلية الفرنسي السابق « كلود غيان » ، الذي كان يشغل حينذاك منصب مدير مكتب « ساركوزي » عندما كان وزيرا للداخلية.


Print This Post

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.