- - http://www.tunisien.tn -

سفارة الولايات المتّحدة الأمريكيّة تدعم إحدى كليّات « صفاقس» بـ 250 ألف دولار

أعلنت سفارة الولايات المتّحدة الأمريكيّة بتونس عن إطلاق شراكة رسمية في مجال التعليم بين الولايات المتحدة والمعهد العالي للدراسات التكنولوجية بصفاقس. و ستمكن السفارة المعهد من منحة قيمتها 250.000 دولارا لإضفاء صبغة رسمية على العلاقة التي تجمع كلية المجتمع ب « سيداررابيدز » بولاية « أيوا » بالمعهد العالي للدراسات التكنولوجية بصفاقس.
وقد تم الإعلان عن هذه الشراكة على هامش الزيارة التي أدّاها السفير الأمريكية « جاكوب والس» يوم الخميس 31 جانفي 2013 إلى ولاية صفاقس.
وسيسمح الترابط الجامعي بين كلية المجتمع « كيركوود » والمعهد العالي للدراسات التكنولوجية بصفاقس لأعضاء هيئة التدريس والإداريين بدراسة الطرق التي تنتهجها كليات المجتمع الأمريكية لكي تتمكن من خلق فرص التشغيل بطريقة ميسرة وبأسعار معقولة. كما سيقومون أيضا بالإطلاع على نماذج تطوير التعليم والمناهج بكليات المجتمع الأميركية الرامية الى خلق شراكات مع شركات القطاع الخاص لتدريب و تحضير الخريجين للحياة العملية بعد انهائهم لمشوارهم الدراسي. وسوف يقوم الشريكان أيضا بتعزيز الروابط القائمة بين المعهد العالي للدراسات التكنولوجية بصفاقس و الشركات في تونس.