الأزمة السورية : فشل المحادثات الأمريكية الروسية

اخر تحديث : 26/06/2013

 اجتماع جنيف

انتهت المحادثات بين الجانبين الأمريكي والروسي يوم أمس الثلاثاء، دون الاتفاق على موعد عقد مؤتمر جنيف 2 وقائمة المشاركين فيه.
كما تم خلال اللقاء، الذي جمع ممثلين عن روسيا والولايات المتحدة والأمم المتحدة، بحث المسائل المتعلقة بالتوصل إلى تسوية سياسية للأزمة السورية، مع نأكيد الجميع على التمسك بالمبادرة الروسية الأمريكية وبيان قمة « الثماني » في ايرلندا الشمالية.
فيماأشار نائب وزير الخارجية الروسي « جينادي جاتيلوف » ، بعد المحادثات التي استمرت خمس ساعات في « جنيف » برعاية الأمم المتحدة، إلى أنه لم يتم الاتفاق على إمكانية السماح لإيران، بحضور المؤتمر وماهية ممثلي المعارضة السورية.

ويهدف المؤتمر إلى إطلاق عملية التسوية السلمية للنزاع الدائر في سوريا، لإيجاد حل حول قضيتان رئيسيتان، هما تشكيل تمثيل المعارضة وتحديد قائمة الدول التي يتعين دعوتها للمشاركة فيه.

ويذكر أن واشنطن كانت قد قررت هذا الشهر تقديم مساعدات عسكرية للمعارضة السورية، التي تخوض حربا ضد النظام السوري، بينما رفضت موسكو التخلي عن دعم الزعيم السوري الذي استمرت في تسليحه.
وفي سياق متصل أعلنت الأمم المتحدة أن وزير الخارجية الأمريكي « جون كيري » سيلتقي مع نظيره الروسي « سيرغي لافروف » الأسبوع المقبل لمناقشة عقد مؤتمرا للسلام بشأن سوريا.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.