« سيفاكس اير لاين » تدشن رسميا خط صفاقس طرابلس في انتظار تأمين رحالات نحو كندا و الصين

اخر تحديث : 23/12/2012
من قبل | نشرت في : .,الإقتصاد,تونس

دشنت صباح أمس السبت، شركة « سيفاكس اير لاينز » رسميا الخط الذي افتتحته منذ أيام صفاقس طرابلس، حيث انطلقت رحلة من مطار صفاقس طينة في اتجاه العاصمة الليبية طرابلس وكان من ضمن المشاركين في الرحلة التي استغرقت 40 دقيقة، الرئيس المدير العام للشركة « محمد الفريخة » وعدد من إطارات الشركة غلى جانب وفد اعلامي.
وقد أفاد الرئيس المدير العام لشركة « سيفاكس اير لاينز » « محمد الفريخة » خلال ندوة صحفية انتظمت بقاعة المؤتمرات بمطار طرابلس الدولي، أن فتح خط صفاقس طرابلس يتنزل في إطار أهمية قطاع النقل الجوي في تطوير العلاقات والروابط بين الشعبين والبلدين الشقيقين تونس وليبيا وهي روابط بحاجة الى مزيد التدعيم.
وأضاف « محمد الفريخة » أن هذا الخط سيؤمن في مرحلة أولى 3 رحلات أسبوعية أيام الثلاثاء والخميس والسبت، في انتظار تنظيم المزيد من هذه الرحلات مع فتح خطوط جديدة تربط صفاقس ببنغازي بمعدل 3 رحلات أسبوعيا لتتلوها لاحقا خطوط جديدة نحو مصراطة وسبها.
كما أعلن الرئيس المدير العام « لسيفاكس اير لاينز » انه سيتم يوم 21 جانفي 2013 افتتاح الخط الجوي الرابط بين صفاقس والدار البيضاء بمعدل رحلتين اسبوعيا، ثم يتم فتح خط صفاقس جدة يوم 26 جانفي 2012 بمعدل سفرتين أسبوعيا. مشيرا إلى أنه تم تدعيم أسطول الشركة بطائرة ثالثة من نوع « آربيسA 330  » التي تصل طاقة استيعابها الى حوالي 287 مسافرا وتم اختيار اسم القدس ليطلق عليها بعد ان أطلقت الشركة على طائرتيها الأوليين إسمي الحرية والكرامة.
ومن المنتظر أن تساعد الطائرة الجديدة الشركة على تامين رحلات ذات مسافات بعيدة لأول مرة في تاريخ تونس حيث من المنتظر فتح خطين بعيدين انطلاقا من أوائل الصيف القادم وذلك في اتجاه مونريال بكندا والصين بمعدل رحلة أسبوعيا.


Print This Post

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.