« شارلي ابدوا » الساخرة تنشر سيرة النبي محمد عليه الصلاة و السلام مصورة

اخر تحديث : 02/01/2013

في خطوة ينتظر أن تثير جدلا واسعا في الاوساط الاسلامية، نشرت مجلة « شارلي إبدو » الفرنسية الساخرة، في عددها الصادر اليوم الاربعاء 2 جانفي، قصة مصورة عن سيرة النبي محمد صلى الله عليه و سلم.
من جانبه أوضح « شارب » مدير المجلة ورسام الكاريكاتور أن القصة مقبولة إسلاميا باعتبار أن من كتبها مسلمون وهي عبارة عن تجميع لما كتبه كتاب السيرة عن حياة الرسول محمد في قصة مصورة.
أما فيما يخص الانتقادات المنتظرة تجاه تجسيد النبي محمد عليه الصلاة و السلام الأمر الذي لا يجوز، أفاد شارب بأنه مجرد عرف، لم يحرم في القرآن. وبما أن ذلك لا يهدف إلى السخرية من النبي محمد فلا يرى مانعا لقراءة هذا الكتيب كما تقرأ حكايات عن حياة المسيح عليه السلام في كتب التريبة الدينية المسيحية.
كما أشار شارب إلى أن فكرة هذا الموضوع بدأت منذ عام 2006، مع قضية الرسوم الكاريكاتورية للنبي محمد عليه الصلاة والسلام في الدنمارك. حيث أعتقد أن قبل أن يتم التعامل مع شخصية بطريقة غير جدية، لابد من معرفتها جيدا بقدر ما يعرفوا الكثير عن حياة المسيح عليه السلام، و هم لايعرفوا شيئا عن النبي محمد.
وذكرت المجلة أن القصة المصورة لن تتضمن أي تلميح أو إشارة مسيئة، مؤكدة أنها حضرت بالتنسيق مع أحد المستشارين الإجتماعيين المسلمين في فرنسا.


Print This Post

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.
  1. عبدالرحمن الفاسي dit :

    بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
    إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا وَمَاتُوا وَهُمْ كُفَّارٌ أُولَئِكَ عَلَيْهِمْ لَعْنَةُ اللَّهِ وَالْمَلَائِكَةِ وَالنَّاسِ أَجْمَعِينَ