« شوقي الطبيب » : مدير مهرجان صفاقس حرض الأمنيين على بعثة لمكافحة الفساد

اخر تحديث : 26/07/2016
من قبل | نشرت في : .,السياسة,تونس

شوقي الطبيب

أكد رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد « شوقي الطبيب » في بيان أصدرته الهيئة اليوم الثلاثاء 26 جويلية 2016، أنّ مدير مهرجان صفاقس الدولي قام بتحريض الأمنيين ضد ممثلي هيئته وطردهم من فضاء المهرجان.

وبينت الهيئة أنّه تمّ منع بعثة لهيئة مكافحة الفساد من مهمة التعريف بالهيئة والدخول إلى فضاء العرض وتحريض أمنيين عليهم لطردهم بتعلة:  » أنه لا يمكن السماح بالحديث عن الفساد بحضور وزراء ونواب ».

كما أكّد « الطبيب » أنّ مدير المهرجان رفض تمرير الومضة التحسيسية الخاصة بمكافحة الفساد.
وعليه وإزاء هذه السلوكيات الخطيرة المخالفة للقانون، فإن رئيس الهيئة يندد بهذا التصرف ويطلب من وزيرة الثقافة فتح تحقيق اداري فيما أتاه مدير مهرجان صفاقس الدولي ومعاونيه من تصرف غير مقبول ومخالف لتعليمات الوزارة نفسها التي قبلت وشجعت مبادرة الهيئة وسمحت لفريقها بالعمل بكامل الحرية في كل من مهرجانات بنزرت والحمامات وقرطاج أين واكبت الهيئة عرضه الافتتاحي في حضور رئيسي مجلس نواب الشعب والحكومة وعدد هام من الوزراء والنواب والسفراء.
كما ذكر « الطبيب » أن من المهام التي أوكلها القانون للهيئة القيام بالحملات التحسيسية ونشر الوعي الاجتماعي بمخاطر الفساد عن طريق الحملات التحسيسية مثلما جاء بالفصل 13 فقرة 8 من المرسوم الاطاري عدد 120 لسنة 2011 .


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.