صفاقس تحتضن الدورة الرابعة لصالون المؤسسة يومي 20 و 21 نوفمبر

اخر تحديث : 17/11/2013
من قبل | نشرت في : .,الإقتصاد,تونس

صالون المؤسسات صفاقس

يحتضن فضاء معرض صفاقس الدولي الدورة الرابعة لصالون المؤسسة الدولي الذي سينتظم تحت إشراف مركز أعمال صفاقس يومي 20 و21 نوفمبر 2013 .
وسيشهد الصالون حضور حوالي 21 شخصية من جنسيات مختلفة مثل « ليبيا » و « العراق » و « فرنسا » و « ايطاليا » و « المانيا » و « الولايات المتحدة » و من « نيجيريا » ، إلى جانب حضور مميز لليبيين من خلال بعض المؤسسات الحكومية والادارات مثل « الهيئة العامة للمعارض » و « مركز تنمية الصادرات » و « وزارة السياحة » والهيئة العامة لتشجيع الاستثمار » و « شؤون الخصخصة » و « اتحاد عام غرف التجارة والصناعة والزراعة » و « البرنامج الوطني للمشروعات الصغرى والمتوسطة » .
وتعتبر هذه التظاهرة الاقتصادية فرصة هامة لباعثي المؤسسات خاصة أنه سيتم خلالها تجميع كافة مكونات المؤسسة في فضاء واحد من باعثي مشاريع ومستثمرين وبنوك ومؤسسات مالية ومحاضن مؤسسات ومراكز تكوين ووزارات ومنظمات وجمعيات.
كما سيوفر هذا الصالون فرصة الالتقاء بالمستشارين والمختصين في بعث ومصاحبة داعمي المشاريع وأيضا التعرف على الشركاء في تمويل وتحقيق المشاريع من محاسبين وغرف تجارة وضمان اجتماعي.
وسيتم خلال هذا الصالون تنظيم 4 ملتقيات حول « تمويل تنمية المؤسسة » و « الفرانشيز » و « الاقتصاد الاخضر » الى جانب تنظيم 55 ندوة بمعدل ندوة كل نصف ساعة، يشرف علىيها ثلة من الجامعيين والفنيين والكفاءات.
أما فضاءات العرض فستشمل فضاء التنمية الجهوية وهو فضاء يحتوي على أجنحة كبيرة لولايات « باجة » و « الكاف » و « القصرين » و « سوسة » و « المهدية » و « القيروان » و « قفصة » و « توزر » و « مدنين » و « تطاوين » و « قابس » و « قبلي » و « صفاقس » بهدف إبراز امكانيات وامتيازات الاستثمار داخل هذه الجهات، وقد قامت كل ولاية بتشريك الادارات الجهوية وهياكل الإحاطة والمساندة والمنظمات للتواجد داخل هذه الاجنحة ; كـ « الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية » و »غرفة التجارة والصناعة » و « مركز الاعمال » و « مندوبية الفلاحة » و « الاتحاد الوطني للفلاحة والصيد البحري » و « وكالة النهوض بالصناعة والتجديد » و « وكالة النهوض بالاستثمارات الفلاحية » .

والجدير بالذكر أنه تمت توسعة مساحة العرض فبعد أن كانت تقتصر على القاعة عدد 3 بمعرض صفاقس الدولي تمت إضافة القاعتين 1 و2 ايضا لاحتضان جانب آخر من صالون المؤسسة.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.