فعاليات الملتقى العلمي الخاص بمشروع Tempus بمدينة الحمامات

اخر تحديث : 25/09/2013

فعاليات الملتقى العلمي الخاص بمشروع Tempus بمدينة الحمامات
دخل الملتقى العلمي الخاص بمشروع Tempus بمدينة الحمامات اليوم الأربعاء، يومه الثاني، تحت عنوان « دعم الشراكة بين الجامعات والمؤسسات في مجال علوم وتكنولوجيات الأحياء في تونس »، وذلك بتنظيم من جامعة صفاقس من 24 إلى 26 سبتمبر 2013.

هذا وقد أشرف وزير التعليم العالي والبحث العلمي « المنصف بن سالم » صباح أمس الثلاثاء على حفل الافتتاح، بمشاركة عدد هام من الطلبة ومن ممثلي الجامعات والأقطاب التكنولوجية والجمعيات والمؤسسات الصناعية من تونس وفرنسا وبلجيكيا واسبانيا وايطاليا.
ويُشار إلى أنّ برنامج Tempus، يهدف إلى إصلاح وتطوير منظومة التعليم العالي من خلال المساهمة في إعادة هيكلتها وتعزيز جودتها وفاعليتها بالإضافة إلى تدعيم مشاريع البحث وتشجيعها ومتابعتها عن كثب.

كما يناقش الملتقى عدة محاور تتعلق ببعث هياكل وظيفية وأنشطة إعدادية، بعث شبكة تعاون مهني، تأهيل الحاصلين على الدكتوراه، الدعم في مكان العمل، تثمين البحث ودعم نشر البحوث العلمية، وبالتصرف البيداغوجي والإداري والمالي.

ويمثل هذا اللقاء، فرصة لبناء علاقات مميزة مع الوسط المهني من خلال تقييم حاجياته ودرجة مشاركته في تكوين حاملي الشهائد بالإضافة إلى دعم قدرات المؤسسات على وضع أنشطة تنهض بالتشغيلية وبالمرافقة التي تسهل الإدماج المهني للجدد من حاملي الشهادات العلمية.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.