في أكبر عملية تحيل على الديوانة التونسية : جمعية ايطالية وهمية تنظم عملية حرقان ل67 تونسي عبر مطار قرطاج

اخر تحديث : 25/11/2012
من قبل | نشرت في : .,أخبار مختلفة,تونس

في أكبر عملية تحيل على الديوانة التونسية كشفت أمس الأول المصالح الأمنية بالعاصمة الإيطالية روما عن عملية تحيل على مهاجرين غير شرعيين تونسيين بعد أن نجحت في إماطة اللثام عن « لوبي » إيطالي يتخفى خلف جمعية إنسانية وتطوعية تعنى ظاهريا بمساعدة المهاجرين في العثور على شغل وفي الحقيقة تتحيل عليهم وتسلبهم أموالهم. نقلا عن جريدة الصباح
وذكرت صحيفة إيطالية أن أعضاء هذه الجمعية أوهموا 67 تونسي بقدرتهم على نقلهم إلى إيطاليا وتلقينهم تكوينا خاصا في إطار إعدادهم للحصول على عقد شغل قار ومضمون، و قد سلم كل فرد منهم مبلغ خمسة آلاف أورو حوالي عشرة آلاف دينار تونسي لأعضاء الجمعية ثم تم تسفيرهم عبر مطار تونس قرطاج الدولي في الرحلة رقم « Tu 752″ دون تأشيرة.
وهو ما يعتبر تجاوزا قانونيا، ولكن المصالح الأمنية والديوانية التونسية يبدو أنها صدّقت لدى عملية المراقبة الروتينية لهؤلاء المسافرين مسألة الجمعية التطوعية الإيطالية المرافقة للوفد إلى أن تمّ ضبطهم من طرف السلط الأمنية الإيطالية لدى وصولهم إلى مطار « فيوميتشينو » .
واعتبرت وسائل الإعلام الإيطالية هذه الرحلة عملية « حرقان » منظمة انطلت فيها الحيلة على السلط الأمنية ومصالح الديوانة التونسية. ومن المنتظر أن يعود ال 67تونسيا الذين تضرروا من عملية التحيل هذه إلى تونس على متن إحدى الرحلات الجوية، فيما سيحتفظ بالمتهمين الثلاثة على ذمة الأبحاث التي من المنتظر أن تتوسع وتشمل أعضاء آخرين بنفس الجمعية.


Print This Post

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.