- - http://www.tunisien.tn -

قاتل الضابط الفرنسي أدين سابقا لعلاقته بشبكة متشددة

فرنسا- مقتل ضابط [1]

كشفت مصادر متطابقة اليوم الثلاثاء ، أن قاتل الضابط في الشرطة الفرنسية مساء أمس الاثنين، بالقرب من « باريس » ، يدعى « العروسي عبد الله » ويبلغ من العمر 25 عاما، وكان قد حكم عليه في 2013 بالسجن، لمشاركته في شبكة متشددة بين « فرنسا » و « باكستان » .
وأكد مصدر قريب من الملف أن الرجل حوكم بالسجن ثلاث سنوات بينها ستة أشهر مع وقف التنفيذ ، مع سبعة متهمين آخرين، بتهمة المشاركة في « جمعية أشرار بهدف الإعداد لأعمال إرهابية » ، وفق ما ذكرت « فرانس برس ».
من جهته قال « ستيفان لو فول » ، المتحدث باسم الشرطة الفرنسية لمحطة « آر.تي.أل » الإذاعية ، اليوم الثلاثاء، إن مقتل شرطي فرنسي كبير ورفيقته في وقت متأخر أمس الاثنين أمام منزله قرب باريس كان « هجوما إرهابيا » .
ويشار إلى أن وكالة انباء تابعة لتنظيم « داعش » ذكرت اليوم الثلاثاء أن التنظيم تبنى عملية قتل الضابط طعنا بالسكين أمام منزله في باريس.
ويذكر أن االقاتل وهو مولود في « مانت-لا-جولي »، التي تبعد نحو 60 كيلومترا غربي « باريس »، قد قتل الضابط في منزله ثم احتجز زوجته وطفله في المنزل قبل أن تتمكن الشرطة الفرنسية الخاصة من قتله وتحرير الطفل، فيما وجدت الزوجة مقتولة.