- - http://www.tunisien.tn -

قتلى و جرحى في اشتباكات دارت في محيط القصر الرئاسي المصري و مرسي يلقى خطابا هاما

أعلنت وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية الرسمية في وقت مبكر اليوم الخميس عن مقتل 5 أشخاص و إصابة قرابة 350 آخرين خلال الاشتباكات التي دارت بين مؤيدي الرئيس محمد مرسي ومعارضيه في محيط قصر الرئاسة بضاحية مصر الجديدة يوم أمس الاربعاء. وقد أعلنت جماعة « الإخوان المسلمين » أن القتلى الخمسة من أنصارها.
ويذكر أن اشتباكات عنيفة اندلعت في محيط قصر الرئاسة بضاحية مصر الجديدة أمس الأربعاء و تواصلت إلى الساعات الاولى من يوم الخميس، بعد أن توافد المئات من أعضاء جماعة الاخوان المسلمين وذراعها السياسية حزب « الحرية والعدالة » على قصر الاتحادية، أين يعتصم متظاهرو « مليونية الإنذار الأخير » ، وهو ما أدى اشتباكات بالأيدي ومشادات كلامية بين الطرفين تحاولت الى تبادل إطلاق نار.
من جانبه أفاد « رفاعة الطهطاوي » رئيس ديوان رئاسة الجمهورية، أن الرئيس محمد مرسي، سيلقي اليوم الخميس خطابا يحمل أخبارا للشعب، مشيرا إلى أن لديه معلومات عن اجتماع لـ »الفلول » بقيادة أحد الشخصيات الصعيدية الهامة بأحد الفنادق للتخطيط لما حدث الأربعاء أمام قصر الاتحادية، ونشر الفوضى.
فيما أعلن « محمد عصمت سيف » الدولة انسحابه من هيئة مستشاري الرئاسة بعد ساعات من استقالة ثلاثة مستشارين بسبب الازمة التي فجرها الاعلان الدستوري الذي أصدره الرئيس المصري محمد مرسي لتوسيع سلطاته.