قريبا افتتاح مطار حمد الدولي بقطر

اخر تحديث : 23/01/2013
من قبل | نشرت في : .,الإقتصاد,حول العالم

أعلنت رئيس الهيئة العامة للطيران المدني القطرية « عبد العزيز محمد النعيمي » أن « مطار حمد الدولي » الجديد سيستقبل أولى رحلات الطيران في الأول من أفريل المقبل، فيما ستدشن إجراءات عمليات الشحن المستوردة والمصدرة في مارس المقبل.
ويذكر أنه و قبل ثماني سنوات تقريبا انطلقت عمليات التشييد للمطار الجديد البالغة تكلفته 15.5 مليار دولار، وبطاقة استيعابية تصل إلى 28 مليون مسافر سنويا عند افتتاحه هذا العام، وسترتفع إلى 50 مليون مسافر بعد استكمال عملياته عام 2015.
ونوه رئيس الهيئة إلى أن أول شركة طيران تحط على أرض مطار حمد الدولي ستدخل التاريخ، لكونها أول شركة تجارية تسير رحلاتها من وإلى أحدث مطار دولي في العالم. مشيرا إلى أن المرحلة الأولى من الافتتاح ستشمل استخدام 12 شركة طيران للمطار الجديد، من بينها شركات طيران اقتصادية، فيما تنقل الخطوط القطرية عملياتها إلى المطار الجديد خلال النصف الثاني من العام الحالي.
و ذكرت الهيئة القطرية، بأنه وبحلول موسم الصيف القادم سيتم تموين جميع الرحلات المغادرة من قطر والقادمة إليها عبر مطار حمد الدولي، خاصة أن مبنى التموين الحديث والمتطور لديه القدرة على مناولة نحو 90 ألف وجبة يوميا.


Print This Post

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.