قسم الحماية الاجتماعية يُطالب بعدم احترام التعريفات الجديدة للمصحات

اخر تحديث : 02/05/2018
من قبل | نشرت في : .,الصحة,تونس

المصحات الخاصة
طالب قسم الحماية الاجتماعية التابع للاتحاد العام التونسي للشغل في بيان له حول الترفيع في التعريفات التعاقدية بالمصحات الخاصة أصدره اليوم الأربعاء 2 ماي 2018، المضمونين الاجتماعيين بعدم احترام التعريفات الجديدة والتمسك بالتعريفات التعاقدية، داعيا إياهم إلى إبلاغ الصندوق بكل تجاوز لذلك.
كما دعا قسم الحماية الاجتماعية تفقديات الشغل للقيام بزيارات لمقرات مسدي الخدمات للتعرف على حقيقة الأجور المسداة للعاملين فيها وعلى طبيعة عقود الشغل بها.

واعتبر القسم في بيانه بأن قرار الترفيع في التعريفات مخالف لمقتضيات الاتفاقية الإطارية لتنظيم العلاقات بين الصندوق الوطني للتأمين على المرض ومقدمي الخدمات الصحية في القطاع الخاص الممضاة سنة 2006 .
وطالب البيان بوضع حد لسلسلة الضغوطات المسلطة على المضمون الاجتماعي.

يُشار إلى أن زيادة بـ30% أقرتها الغرفة النقابية الوطنية للمصحات الخاصة دخلت يوم أمس الثلاثاء حير التنفيذ، وشملت مختلف التعريفات التعاقدية المجراة على المضمونين الاجتماعيين في صندوق التأمين على المرض .

وكانت وزارة الشؤون الاجتماعية والصندوق الوطني للتأمين على المرض « الكنام » قد اعتبرَا في بيان مشترك أصدرتاه مؤخرا، أن القرار تم اتخاذه بصفة أحادية وهو مخالف للإتفاقية، وللقواعد العامة للقانون والالتزامات، ويمس بجوهر العلاقات التعاقدية القائمة على الشراكة المسؤولة .

ش
شش

ششش


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.