لافروف: برنامج للشراكة بين تونس وروسيا يشمل المجال العلمي والنووي

اخر تحديث : 26/01/2019

الشاهد لافروف

استقبل رئيس الحكومة « يوسف الشاهد » ظهر اليوم السبت، بدار الضيافة بقرطاج وزير الخارجية الروسي « سيرغي لافروف » .
ومثل اللقاء فرصة لبحث سبل تعزيز علاقات التعاون الثنائي خاصة في مجالات السياحة والتجارة والاستثمار والثقافة والنقل والتعاون المالي، بالإضافة إلى النظر في الاستحقاقات الثنائية القادمة.
وعبر وزير الخارجية الروسي في تصريح صحفي عقب اللقاء، عن رضاه على مستوى التبادل التجاري بين البلدين، معربا عن رغبته في ان تكون المبادلات التجارية متكافئة وقد تم الاتفاق على عقد الدورة السابعة للجنة المشتركة التونسية الروسية في تونس خلال هذه السنة للتسريع في توقيع جملة من الاتفاقيات المشتركة بين روسيا وتونس.
واكد وزير الخارجية الروسي ان هناك برنامجا للشراكة بين البلدين ينطلق من هذه السنة الى سنة 2021 وسيشمل عددا من القطاعات منها الاقتصادي والعلمي والنووي، مضيفا بانه تم خلال هذا اللقاء التأكيد على ضرورة التسريع في الامضاء على عدد من الاوامر الحكومية من أجل استعمال الطاقة النووية لغايات سلمية ومشاركة روسيا في المناقصات الدولية الخاصة في مشاريع النقل البري والحديدي ومشاريع حماية البيئة وتسهيل الحصول على تاشيرات الدخول والخروج من والى روسيا.
كما شدد وزير الخارجية الروسي على انه سيشجع الشركات الروسية ورجال الاعمال الروس من اجل الاستثمار في تونس وخاصة المساهمة في مشاريع البنية التحتية كالسكك الحديدية والجسور والطرقات.


Print This Post

كلمات البحث :;;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.