مبارك سيكون حرا في 13 أفريل المقبل!!

اخر تحديث : 14/01/2013
من قبل | نشرت في : .,السياسة,حول العالم

أفاد « يسري عبد الرازق » رئيس هيئة المتطوعين للدفاع عن الرئيس المصري السابق « حسني مبارك » ، أن إخلاء سبيل مبارك وجوبي يوم 13 أفريل المقبل، إذ لم يكن محبوسًا على ذمة قضايا أخرى، لأنه تجاوز مدة الحبس الاحتياطي 24 شهرًا في الأحكام الجنائية.
كما أشار إلى ان مبارك لا يمكن أن تزيد عليه العقوب، وذلك وفقًا لمبادئ القانون الذي يؤكد بأنه لا يضر الطاعن بطعنه، بالإضافة لوجود أدلة كثيرة جديدة ستقدم في الجولة الثانية، بهدف إظهار من الذي قتل المتظاهرين للرأي العام.
فيما وصف قضية « هدايا الأهرام  » المتهم بها مبارك « بالمفبركة »، حيث أنه تم تشكيل لجنة جرد لمقتنيات الرئاسة والهدايا الرئاسية، وأصدرت تقريرها في شهر جويلية 2011 وأكدت أن جميع المقتنايات كاملة، إلا أن مبارك قرر دفع 17 مليون جنيه للتصالح في تلك القضية لفدية أسرته.
في المقابل أوضح مصدر قضائي رفيع المستوى بمحكمة النقض، أن قبول الطعن المقدم من المتهمين ومن النيابة العامة، ليس معناه براءتهم عند إعادة محاكمتهم، فقد تصل العقوبة للإعدام وليس المؤبد، ومن الممكن تأييد الحكم الصادر من محكمة أول درجة بالمؤبد، وذلك حسب المدخلات الجديدة والأدلة والمستندات التي تتطلع عليها المحكمة.


Print This Post

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.