- - http://www.tunisien.tn -

متظاهرون ينصبون الخيام في ميدان التحرير استعدادا لاعتصام مفتوح

نصب المتظاهرون في ميدان التحرير خيامهم، و ذلك استعدادا لاعتصام مفتوح داخل الميدان، معبرين عن اعتراضهم على قرارات الرئيس المصري محمد مرسي الأخيرة، فيما بلغ عدد المصابين 140 شخصا جراء الاشتباكات التي وقعت في محافظات مصرية عدة.
وقد نصبت الجبهة الحرة للتغير السلمي، وائتلاف ثوار المعادي، خياما في حديقة مجمع التحرير، وداخل الحديقة الوسطى بالميدان احتجاجا على تلك القرارات. كما أعلن التيار الشعبي المصري عن تنظيم اعتصام مفتوح في ميدان التحرير، بالتنسيق مع بقية القوى الوطنية والثورية، كما دعا إلى تجمع حاشد في الميدان الثلاثاء المقبل.
يأتي ذلك بينما يتراجع عدد المشاركين في مليونية « جمعة الغضب والإنذار » في ميدان التحرير، وتتركز الفعاليات حاليا في مسيرات يطوف بها عشرات حول الحديقة الوسطى للميدان مرددين شعارات من بينها: » سيبها سيبها مدنية..مش عاوزينها إخوانية »، كما استمرت المناوشات الطفيفة بين المتظاهرين وقوات الأمن في شارعي محمد محمود وقصر العيني.
فيما أفادت وزارة الصحة والسكان بأن عدد المصابين في القاهرة والمحافظات نتيجة الاشتباكات التي وقعت الجمعة، بلغ 140 مصابا استقبلتهم المستشفيات حتى الآن، و لا وجود لوفايات