محضر اتــفاق الغاء الاضراب العام

اخر تحديث : 12/12/2012
من قبل | نشرت في : .,أخبار مختلفة,تونس

أمام الأحداث الأخيرة التي جدّت يوم 04 – 12 – 2012 بمناسبة احياء ذكرى الزعيم الخالد فرحات حشاد في ساحة محمد علي أمام المقر المركزي للاتحاد العام التونسي للشغل، و سعيا لتنقية الأجواء العامة و خلق مناخ سلمي بعيدا عن كل التصريحات التي لا تزيد إلا توتيرا للأجواء، وعلى اثر لائحة الاضراب العام الصادرة عن الهيئة الادارية الوطنية للإتحاد العام التونسي للشغل، انعقدت اليوم 11 ديسمبر 2012 جلسة عمل بين وفد من الحكومة ومن المكتب التنفيذي للاتحاد العام التونسي للشغل تم خلالها الاتفاق على ما يلي:

1- تؤكّد الحكومة على حق النشاط السياسي و المدني و النقابي و على مسؤوليتها دون سواها في حماية هذه الأنشطة وتنديدها بكل مظاهر العنف مهما كانت دوافعها و أيا كان مأتاها.

2- تعبّر الحكومة و الاتحاد العام التونسي للشغل عن حرصهما على التهدئة و مواصلة العمل على حلّ كل الاشكاليّات التي تطرأ بالحوار.

3- تعبّر الحكومة عن ادانتها للاعتداء الذي تعرّض له الاتحاد و نقابيوه و موظّفوه يوم 04/12/2012.

4- تشكيل لجنة مشتركة بين الحكومة والاتحاد يقع الاتفاق على تركيبتها بين الطرفين للبحث و التقصّي فيما حصل من عنف في ساحة محمد علي يوم 04/12/2012 وخاصة ما نسب من دور لبعض من لجان حماية الثورة. و تشكّل هذه اللجنة في غضون العشرة أيام من تاريخ إمضاء هذا الاتفاق على أن تنهي أشغالها في أجل لا يتجاوز الشهر بداية من تاريخ تشكيلها. وتقدّم تقريرها لرئيس الحكومة لاتخاذ الاجراءات الضرورية وفق ما ينصّ عليه القانون.

5- الدعوة للتعجيل بالإجراءات القضائيّة لتتبّع كلّ من تثبت ادانته وفق الانابة العدلية التي شرعت فيها النيابة العمومية خلال هذا الأسبوع.

و بناء عليه، قرر الطرف النقابي إلغاء الإضراب العام المقرر ليوم الخميس


Print This Post

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.