« محمد الأوسط العياري » رئيسا شرفيا لحزب « العريضة الشعبية »

اخر تحديث : 07/04/2014
من قبل | نشرت في : .,السياسة,تونس

"محمد الأوسط العياري"

عين حزب العريضة الشعبية تيار الإصلاح الوطني أمس الأحد، العالم والأكاديمي الدولي « محمد الأوسط العياري » رئيسا شرفيا له، كما قرر تغيير اسمه إلى حزب العريضة الشعبية فقط.
وأشار بلاغ صادر عن الحزب، إلى أن تعيين العالم والأكاديمي « محمد الأوسط العياري » رئيسا شرفيا للحزب جاء نظرا للثقة المتميزة والتقدير اللذان يحظى بهما لدى مناصري حزب العريضة الشعبية في كامل تراب الجمهورية وما يمثله من رمز وطني ومثال للمواطن التونسي الكفء والمبدع والمخترع.

وكشف ذات البلاغ أنّ الهيئة التأسيسية للحزب المجتمعة أمس الأحد، أعلنت اعتزامها المشاركة الفاعلة في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية والمجالس الجهوية والبلدية المقبلة.
يُشار إلى أن حزب العريضة الشعبية تيار الإصلاح الوطني تأسس اثر انشقاق في تيار العريضة الشعبية للحرية والعدالة والتنمية الذي أسسه « محمد الهامشي الحامدي » والذي تحول إلى تيار المحبة.

يُذكر بأنّ « محمد الأوسط العَيّارِي »هو مهندس وعالم ومخترع تونسي، قدم في أواخر جوان 2008 في مدينة القيروان فكرة مشروع لاختراع يتمثل في منظار إلكتروني متطور لرصد الأشهر القمرية أطلق عليه اسم « الشاهد » وهو عبارة عن منظومة متكاملة من المراصد تسهل متابعة تحركات الهلال عند غروب الشمس لتحديد موقعه ثم إرسال إشارات إلى مركز المراقبة لتأكيد ثبوت رؤية الهلال سواء بالنسبة لبدء شهر رمضان أو سائر الأشهر القمرية.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.