ملف « الشورابي » و « القطاري » : قاضي التحقيق يصل إلى ليبيا لاستنطاق المتهمين

اخر تحديث : 04/05/2015
من قبل | نشرت في : .,السياسة,تونس

علم تونس وليبيا

أعلن « ابراهيم الرزقي » القنصل العام لتونس بطرابلس في تصريح لإذاعة إكسبراس أف أم صباح اليوم الاثنين، أنه تم تكليفه من طرف وزير الخارجية للوقوف على المعطيات التي أفادت بها وزارة العدل الليبية.
وبين « الرزقي » أنه تم أمس الأحد تسليم الإنابة القضائية الدولية للجانب الليبي وهو ما يتوجب إعادة التحقيق بحضور قاضي التحقيق التونسي.

هذا وقد أصدرت وزارة الخارجية اليوم الاثنين، بيانا أكّدت فيه أنّه تم يوم الخميس 30 أفريل 2015، استدعاء القائم بالأعمال بسفارة ليبيا بتونس « محمد المعلول إلى مقرّ الوزارة، حيث كان له لقاء مع « تهامي العبدولي » كاتب الدولة المكلف بالشؤون العربية والإفريقية.

وبين البيان أنّ كاتب الدولة القائم بالأعمال الليبي تحوّل يوم الخميس إلى مدينة البيضاء، القنصل العام للجمهورية التونسية بطرابلس، لمتابعة ملف الصحفيين التونسيين ولقاء عدد من المسؤولين الليبيين من وزارتي الخارجية والعدل في إطار التحضير لتنقل وفد قضائي تونسي قصد مباشرة التحقيق في القضية على عين المكان.

وفي هذا السياق، أفاد الدبلوماسي الليبي أنّه تلقى نفس الخبر من وزارة العدل الليبية بخصوص القبض على خلية إرهابية اعترف أحد أفرادها بمقتل الصحفيين التونسيين وأنّ التحقيقات جارية قصد الإلمام بمختلف حيثيات القضية والكشف عن المتورطين في هذه الجريمة البشعة.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.