مليوني تلميذ يلتحقون بالمدارج الدراسية خلال السنة الدراسية 2012/2013

اخر تحديث : 30/08/2012


أفاد يوم أمس الأربعاء، وزير التربية « عبد اللطيف عبيد » خلال لقاء إعلامي، بمقر رئاسة الحكومة بالقصبة، أن 4530 مدرسة إبتدائية ستستقبل بداية هذه السنة الدراسية 2012/ 2013، حوالي 26 ألف و500 تلاميذ ،أي بزيادة تقارب عن 12 ألف تلميذ مقارنة بالسنة الدراسية الفارطة .
وفيما يتعلق بالمدارس الإعدادية والثانوية التي يبلغ عددها 1475 فتستقبل بدورها 600 تلميذا جديدا،بما يعني أن عدد الجملي لتلاميذ المدارس الإعدادية والثانوية قد بلغ حوالي922 ألف تلميذ .
وأشار وزير التربية « عبد اللطيف عبيد » خلال هذا اللقاء الإعلامي، إلى أنّ الوزارة بصدد العمل على إنجاز جملة من الإصلاحات التربوية، مؤكدا أن الوزارة أعدت مشروع قانون يتعلق بإحداث مجلس أعلى للتربية تكون مهمته الأولى وضع الخطوط الكبرى للسياسة التربوية إضافة إلى إقامة معهد أعلى يعمل على تقييم المنظومة التربوية مع ضمان إستقلاليته عن وزارة التربية


Print This Post

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.
  1. It is appropriate time to make some plans for the future and it’s time to be happy. I have read this post and if I could I wish to suggest you few interesting things or advice. Perhaps you could write next articles referring to this article. I want to read even more things about it!