- - http://www.tunisien.tn -

« منتدى تكنولوجيا المعلومات والإتصال » بالحمامات من 17 إلى 20 سبتمبر


تحتضن مدينة « الحمامات » بداية من يوم 17 إلى 20 سبتمبر 2012 منتدى « تكنولوجيا المعلومات والإتصال للجميع 2012″ وسيتم تنظيم هذا المنتدى ببادرة من وزارة تكنولوجيا المعلومات والإتصال و بالتعاون مع الإتحاد الدولي للإتصالات ومؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة « اليونسكو » والإتحاد الإفريقي والبنك الإفريقي للتنمية وجامعة الدول العربية واللجنة الاقتصادية والإجتماعية لشرق آسيا.
وسيتم خلال هذا المنتدى التطرق إلى محورين أساسيين » الأولهما سيتعلق « بالقمة العالمية لمجتمع المعلومات، واقع الحال في إفريقيا والعالم العربي: أية مكاسب في مسار بناء مجتمع المعلومات والمعرفةٌ ؟  » و المحور الثاني سيهتم « بمجتمع المعلومات والإقتصاد الرقمي : الدور المحوري لتكنولوجيا الإتصال والمعلومات في التنمية والإستفادة من مزايا التكنولوجيا في مخططات التنمية اللإقتصادية الإجتماعية والثقافية  » .
وجاء في بلاغ صادر عن وزارة تكنولوجيا المعلومات والإتصال، أن ال هذا المنتدى سيمثل فرصة للحوار وتبادل التجارب والجبرات ووسيلة لآستكشاف إمكانية إستقطاب الإستثمارات والشراكة في مجال تكنولوجيا المعلومات والإتصال.