نابل: الحرس الوطني يُطلق النار على زورق قادم من السواحل الايطالية

اخر تحديث : 03/01/2017

وحدات الحرس الوطني

أعلنت وزارة الداخلية في بلاغ لها يوم الاثنين 2 جانفي 2017، أنه أثناء قيام الوحدات البحرية للحرس الوطني بحملة تمشيط ساحلية تم رصد زورق على مستوى سواحل منزل تميم ولاية نابل قادما من السواحل الايطالية.

وأشارت الوزارة إلى أنه بمحاولة مراقبته لاذ سائقه بالفرار بسرعة كبيرة حيث أتضح أنه على متنه شخصين فتمت في الحين مطاردته.
كما أجبر أعوان الدورية على استعمال الذخيرة الحية لتعطيل محرك الزورق وإيقافه وحجزه وإيقاف أحدهما وإحالة الثاني على المستشفى لتلقي العلاج وحالته غير خطيرة.
وبالتحري مع الموقوفين تبين أنهما تونسيين دون وثائق الاول عمره 25سنة والثاني عمره 20سنة اعترفا أنهما انطلقا من سواحل مدينة سيسيليا بإيطاليا لنقل مجموعة من المجتازين التونسيين، كما تبين أن الزورق مجهز بمحركين ذات قوة كبيرة.
وبمواصلة عمليات التمشيط الشاطئية من قبل وحدات الحرس الوطني تم القاء القبض على المجتازين الذين يستعملون الزورق المذكور وعددهم 06 اشخاص من بينهم امرأة، جميعهم تونسيين تتراوح أعمارهم بين 20 و37 سنة من بينهم شخصين مفتش عنهما من أجل قضايا حق عام واخر ممنوع من السفر.
بالتحري معهم من قبل فرقة الارشاد البحري للحرس الوطني بقليبيه اعترفوا أنهم كانوا ينوون اجتياز الحدود البحرية خلسة باتجاه إيطاليا على متن الزورق الذي تم ضبطه بعرض البحر.
وقد أذنت النيابة العمومية باستشارتها للفرقة المذكورة بالاحتفاظ بهم جميعا.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.