نصر الله يدعو إلى تسليح غزة و ينتقد نعت « حمد بن جاسم » للعرب بالنعاج

اخر تحديث : 20/11/2012
من قبل | نشرت في : .,السياسة,حول العالم

دعا « حسن نصر الله » الأمين العام لحزب الله في كلمة ألقاها أمس الإثنين، خلال إحياء الليلة الخامسة من ذكرى عاشوراء، الدول العربية إلى إرسال الأسلحة إلى غزة التي تعيش تحت وطأة العدوان الغاشم للكيان الصهيوني. واعتبر أن « التحدي الحقيقي والعروبة الحقيقية والإسلام الحقيقي هو أن تملك الدول العربية الجرأة على إرسال السلاح الى غزة اليوم قبل الغد ». مشيرا إلى أن الكيان الصهيوني يراهن اليوم على انتهاء مخزون الصواريخ عند المقاومة الفلسطينية.
وشدد « نصر الله » على أن مستقبل المنطقة هو مستقبل الأبطال الصامدين وليس مستقبل النعاج، مشيرا إلى أنه « في الوطن العربي يوجد أسود وأبطال، ومن يرى نفسه نعجة فليتكلم عن نفسه لكن لا يحق له القول أن اغلب العرب اصبحوا نعاجا »، وذلك في إشارة إلى ما تناقلته وسائل الاعلام لما قاله « حمد بن جاسم » رئيس الحكومة وزير الخارجية القطري خلال اجتماع وزراء الخارجية العرب في القاهرة مؤخراً عندما وصف العرب » بالنعاج »، حيث قال إن « الذئاب تأكل النعاج وهم ليسوا بذئاب « في إشارة للإسرائيليين » ولكن أغلبنا نعاج » .
كما انتقد « نصر الله » الدول العربية التي ترسل الأسلحة إلى المقاتلين المعارضين السوريين، قائلا « من يرسل بواخر الأسلحة إلى المجموعات المسلحة في سورية لا يجرأ أن يرسل طلقة واحدة إلى الفلسطينيين لأن هناك إسرائيل » .
كما لفت « نصرالله » إلى أنه « يجب لفت الإنتباه إلى الطرف « الذي مكن غزة اليوم من أن تقف على قدميها وتقاتل وتقصف تل أبيب والقدس وتدمر الآليات الاسرائيلية ». مشيرا إلى ضرورة حضور دور إيران وسورية في هذا الموضوع من جديد.


Print This Post

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.