هبوط أسعار الذهب من أعلى مستوى في 3 اسابيع

اخر تحديث : 13/04/2016
من قبل | نشرت في : .,الإقتصاد,حول العالم

اسعار الذهب

تراجعت أسعار الذهب اليوم الأربعاء ، من أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع مع صعود الدولار أمام الين وارتفاع الأسهم الآسيوية قرب أعلى مستوى هذا العام ، وهو ما حد من جاذبية المعدن الأصفر كملاذ آمن.
وانخفض الذهب في المعاملات الفورية بحلول الساعة 07.11 بتوقيت غرينتش 0.5 بالمائة إلى 1249.40 دولار للأوقية (الأونصة) بعد هبوطه إلى أدنى مستوى خلال الجلسة في وقت سابق عند 1246.55 دولار للأوقية. وقفز الذهب إلى أعلى مستوياته في ثلاثة أسابيع عند 1262.60 دولار للأوقية امس الثلاثاء.
ويشار الى أنه تم نشرت بيانات صينية قوية على غير المتوقع مما أعطى أملا في استقرار العملاق الآسيوي أخيرا وهو الأمر الذي عزز شهية المخاطرة. وهبط الين الياباني من مستويات الذروة التي بلغها في الآونة الأخيرة أمام الدولار.
وحقق الذهب أفضل أداء له منذ 30 عاما في الأشهر الثلاثة الاخيرة حتى مارس مع تراجع الدولار في الوقت الذي خفض فيه المستثمرون توقعاتهم لوتيرة رفع أسعار الفائدة الأمريكية. وفقد الدولار أكثر من أربعة بالمائة أمام سلة العملات هذا العام.
هذا وقد هبطت الفضة 0.6 بالمائة إلى 16.05 دولار للأوقية بعدما سجلت أعلى مستوى في خمسة أشهر ونصف الشهر عند 16.21 دولار للأوقية يوم الثلاثاء.
كما انخفض البلاتين دون ألف دولار للأوقية بعد أن قفز إلى أعلى مستوى في شهر خلال التعاملات في الأسواق الخارجية.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.