وزارة التربية ترفض الترخيص لمدرسة زيتونية

اخر تحديث : 12/09/2012
من قبل | نشرت في : .,الدين,تونس

رفضت وزارة التربية مطلب الترخيص الذي تقدمت به مشيخة جامع الزيتونة لفتح المدرسة الابتدائية للتعليم الزيتوني الأصلي برادس، معللة ذلك بافتقاره إلى الشروط القانونية والبيداغوجية الجاري بها العمل وذلك وفق بلاغ صادر عن الوزارة اليوم الاربعاء 12 سبتمبر 2012.
وأفاد البلاغ أنّ الوزارة تلقت من مشيخة جامع الزيتونة فرع رادس مطلبا يوم 5 سبتمبر 2012 يتعلق بطلب الترخيص في إحداث مؤسسة تربوية « المدرسة الابتدائية للتعليم الزيتوني الأصلي ».
وأكدت الوزارة أن مصالحها ردت على هذا المطلب بالتوضيح بأن إحداث المدارس الخاصة يستوجب الحصول على ترخيص مسبق من وزارة التربية وذلك قبل ممارسة أي نشاط بما في ذلك ترسيم التلاميذ، موضحة أنّ المشيخة شرعت في ذلك قبل الترخيص وهو ما لا يستقيم قانونا.
وبالنسبة إلى المدة الزمنية فقد ذكرت وزارة التربية أنّ المشيخة تجاوزتها حيث أنّ المطلوب هو تقديم طلب ترخيص في إحداث مدرسة خاصة في أجل لا يتجاوز 31 ماي بينما قدمته المشيخة في 10 سبتمبر 2012.
وأضاف بلاغ الوزارة أنّ ملف طلب الترخيص الذي تقدمت به مشيخة جامع الزيتونة جاء خاليا من الوثائق اللازمة للحصول عليه، مبيّنا أنّ المطلوب من المدارس الخاصة اعتماد البرامج الرسمية المعتمدة في المدارس العمومية بينما مشيخة جامع الزيتونة تعتزم تطبيق برامج مغيرة لها فضلا عن نظام تقييم مخالف للنظام العمومي.
وأضاف ذات البلاغ أنّ « المدرسة الابتدائية للتعليم الزيتوني الأصلي » تعتزم اعتماد تنظيم للتعليم الأساسي مخالف للقانون.
وحذّرت وزارة التربية الأولياء من عدم تسجيل أبنائهم ممن بلغ السادسة ربيعا في المدارس الابتدائية أو سحبه منها، قائلة إنّ ذلك ينجر عنه عقوبات قانوني


Print This Post

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.